الجمعة 27 سبتمبر 2024

ورشة عمل للتعريف بالإطار العام لقانون المالية العامة بالمديرية المالية بقنا

جانب من ورشة العمل

محافظات25-5-2022 | 18:37

دار الهلال

صرح محافظ قنا أشرف الداودي، بأن المديرية المالية بقنا نظمت اليوم /الأربعاء/ ورشة عمل تحت عنوان "الإطار العام لقانون المالية العامة" تستهدف مديري عموم الشئون المالية والإدارية بجميع الجهات الحكومية بمحافظة قنا.

بدوره، أوضح مدير عام المديرية المالية بالمحافظة محمود حمدان، أن الورشة تستهدف توضيح الانطلاقة القوية نحو الإدارة الاحترافية للمالية العامة للدولة في «الجمهورية الجديدة»، وتعكس النقلة النوعية في التشريعات، التي تنفذها الدولة من خلال ما استحدثه القانون من أحكام مستجدة تعكس فلسفة الأداء المالي القائم على النظم المميكنة، وفقا لأفضل الممارسات العالمية التي ترتكز على مبادئ الإفصاح، والشفافية والحوكمة بما يسهم في إكساب الموازنة المزيد من المرونة وجعلها أكثر قدرة على تحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية طبقا لرؤية مصر 2030.

وفي شأن آخر، تفقد السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا محمد صلاح أبوكريشة، تنفيذ مشروع المجزر الآلي بمدينة قفط في إطار المتابعة المستمرة والدورية لتقييم أداء المشروعات التي يجري تنفيذها ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بتكلفة 6 ملايين جنيه.

وقال صلاح -في تصريح صحفي- إن المشروع مقام على مساحة 4200 متر مربع، وبتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين جنيه، ويخدم مركز قفط ومراكز جنوب المحافظة، موجها مسئولي الشركة المنفذة بضرورة تسريع وتيرة العمل، للإنتهاء من كافة الأعمال الإنشائية وفقاً للخطط الزمنية المحددة لها، وطبقا للمواصفات الفنية المقررة مع الالتزام الكامل بمعايير السلامة والصحة المهنية، موضحا أن إنشاء المجزر يهدف إلى الحفاظ على صحة المواطنين من خلال الأساليب الصحية في الذبح وإنتاج لحوم صحية آمنة.

وأضاف أن مشروع المجزر الألي بمركز قفط يتم تنفيذه ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والذي يهدف إلى دفع عجلة التنمية وتحقيق نقلة نوعية في حياة المواطنين بقرى ومراكز محافظة قنا.

وفي سياق الخدمات المقدمة لمواطني المحافظة، نفذت جمعية الأورمان بقنا خلال الشهر الجاري 32 عملية جراحية بمدن ومراكز المحافظة من خلال توقيع الكشف الطبي على الأهالي في قراهم لتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

وأفاد اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية-في بيان- بأن القافلة تتضمن صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وعمل النظارات الطبية، وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تماماً دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة.

وأوضح أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية، ولفت إلى أن الجمعية نجحت وحتى الآن بمحافظة قنا في إجراء 9,976عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم عدد 5,210 نظارة طبية لغير القادرين.