الجمعة 3 مايو 2024

محافظ الدقهلية ومساعدا وزير العدل يفتتحون مكاتب الشهر العقاري المطورة

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات25-5-2022 | 19:32

دار الهلال

افتتح محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، يرافقه المستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لأبنية المحاكم والمستشار اشرف حجازي مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري، مكتب فرع توثيق ضواحي المنصورة بقرية منية سندوب، ومأمورية السجل العيني والتوثيق بمركز تمى الامديد، وفرع توثيق نادي قضاة المنصورة، بعد رفع كفاءتها، ومكتب فرع توثيق قرية ميت العامل الجديد مركز اجا.

وأشاد المحافظ بدور وزارة العدل في إنشاء العديد من مكاتب الشهر العقاري بمختلف مراكز ومدن المحافظة لخدمة المواطنين ورفع المعاناة عنهم نظراً للطلب الشديد علي مكاتب التوثيق، مشيرا إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها تعمل على توفير كافة الخدمات للمواطنين في كافة القطاعات المختلفة من خلال التعاون مع كافة الوزارات وأجهزة الدوله المختلفة.

بدوره، صرح المستشار أشرف حجازي مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري، بأنه سيتم افتتاح وتطوير العديد من فروع مكاتب الشهر العقاري وميكنتها وتجهيزها على أعلى مستوى من الجاهزية مدعمة بكافة الوسائل التكنولوجية الحديثة للحد من تكدس المواطنين وخدمتهم.

وأوضح أن وزارة العدل تعمل على تطوير كافة مكاتب الشهر العقاري وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جدير بالذكر أن فروع الشهر العقاري التي تم افتتاحها تعمل بنظام الشباك الواحد الذي يختصر الإجراءات التي يتردد فيها المواطن على أكثر من موظف، كما يتيح خدمات مميزة كالحجز المسبق عن طريق تطبيق آلي (ارغب فى عمل توكيل) وإمكانية إجراء التوكيلات عبر بوابة مصر الرقمية، بما يحقق إنجاز التعاملات فى وقت أسرع وبدقة عالية باستخدام النماذج المؤمنة.

Dr.Randa
Dr.Radwa