الإثنين 20 مايو 2024

برلماني يطالب بضرورة تدريب صحفيي المؤسسات القومية.. و«الشوربجي»: نفذنا 120 دورة

جانب من اجتماع اللجنة

برلمان25-5-2022 | 20:24

طالب النائب نادر مصطفي وكيل لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب بضرورة تدريب الصحفيين وذلك بهدف تطوير المهنة.

وقال، خلال اجتماع اللجنة مع المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم: نحن بحاجة إلى معرفة أليات تدريب العاملين بالهيئة الوطنية للصحافة وذلك للارتقاء بالمنظومة ككل .

واستطرد: الشركة المتحدة لخدمات الإعلام قدمت العديد من الحلول فى الفترات  السابقة، فضلا عن المحتوى الوطنى والذى يهدف إلى تحقيق الوعي من خلال عدد من المسلسلات .

ومن جهته، رد المهندس عبد الصادق الشوربجي مؤكدا أن التدريب من أهم الأولويات التى راعى تحقيقها منذ تولي المسئولية وهناك 120 دورة تدريبية تم تنظيمها  ليس للصحفيين فقط ولكل للعاملين والإداريين في مختلف قطاعات المؤسسات الإنتاجية والخدمية.

وأكد أن الهيئة لديها استراتيجية واضحة تعمل على تنفيذها من أجل تطوير دور هذه المؤسسات.

وأشار إلى أن الاستراتيجية تعتمد على الارتقاء بالمحتوى الصحفي ليتناسب مع التطورات التي تشهدها صناعة الإعلام والتطورات العالمية في كافة المجالات، معربا عن أسفه لارتفاع أسعار الورق مما عاد بالتأثير السلبي على الصحف الورقية ولكنها تعمل جاهدة على الاستمرار وتقديم محتوى يهدف في المقام الأول وعي المواطن من الأخطار الدولية.

وكشف أنه منذ عامين تم إعداد دراسات جدوى لعدد من المشروعات التي تستهدف الاستفادة من أصول المؤسسات الصحفية، موضحا أنه في القريب العاجل سيتم الإعلان عنها بعد إنهاء الموافقات اللازمة لبدء تنفيذها.

وعقدت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، اليوم، اجتماع برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2022/2023، فيما يخص الهيئة الوطنية للصحافة، بحضور المهندس عبد الصادق الشوربجي.

وأوصت اللجنة برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، بدعم طلبات الهيئة الوطنية للصحافة بزيادة مخصصات بعض البنود فى مشروع موازنة الهيئة للسنة المالية 2022/2023، خاصة بند العلاج الطبى للعاملين بالهيئة وبند مخصصات مكافأة نهاية الخدمة تقديراً للجهد المبذول من الهيئة والذى انعكس على أداء المؤسسات الصحفية بشكل إيجابي خلال الفترة الماضية.