الجمعة 17 مايو 2024

طريقة تحميل مجلدات المفاهيم كاملة لطلاب الثانوية العامة

الثانوية العامة

تحقيقات26-5-2022 | 10:43

أماني محمد

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إتاحة مجلدات المفاهيم لطلاب الصف الثالث الثانوي وهو بمثابة ملخص للكتاب المدرسي الذي لا يُطبع، ويمكن للطلاب في كل الشعب الاطلاع عليه وتحميله من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

تحميل مجلدات المفاهيم

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الوصول إلى النسخة الرقمية من "مجلدات المفاهيم" الخاصة بالشعب علمي/علوم، علمي /رياضيات وأدبي، والتي تشمل المناهج بأكملها باللغات العربية والانجليزية والفرنسية.

من خلال الرابط 

حيث يختار الطالب مجلد المفاهيم الذي يناسب تخصصه ويطلع عليه بصورة PDF ، وتتاح مجلدات مفاهيم علمي علوم وعلمي رياضيات وأدبي.

QR Code مجلدات المفاهيم

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم QR Code لتحميل مجلدات المفاهيم، بعد الضغط الهائل على موقع الوزارة، حيث يمكن استخدام ال QR Code هنا لتحميل مجلد المفاهيم الخاص بشعبتك من موقع بديل.

 

ويشمل مجلد علمي علوم 624 صفحة ومجلد علمي رياضيات 496 صفحة ومجلد أدبي 240 صفحة

وأعلن وزير التربية والتعليم أن المطابع تسابق الزمن كي تطبع الآن مئات الآلاف من المجلدات وتوزعها على المحافظات والقرى والنجوع حتى تكون على مقعد كل طالب في تخصصه قبل كل امتحان هدية مجانية من الدولة المصرية لتنفيذ الامتحان بنظام الأوبن بوك.

وتتاح المجلدات بصورتين: PDF + Ebook ، حتى يتعرف الطلاب عليها قبل الامتحان بشهر كامل وسوف تطبعها وتوزعها الوزارة خلال الامتحانات.

نظام امتحانات الثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لاحتواء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2022/2021 على أسئلة مقالية، مُوضحةً أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، ستعقد ورقياً بنظام "البابل شيت"، وستقتصر الأسئلة على الاختيار من متعدد فقط، ولن تضم أي أسئلة مقالية، على أن يتسلم الطالب ورقة مفاهيم لتكون هي فقط المسموح بوجودها في اللجنة أثناء الامتحان، ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسي أو التابلت داخل لجان الامتحانات.

جدول امتحانات الثانوية العامة في مصر

ووفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يكون جدول امتحانات الثانوية العامة كالتالي:

1- يوم الأحد الموافق 26 من شهر يونيو، امتحان اللغة العربية.

2- يوم الثلاثاء الموافق 28 من شهر يونيو، امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

3- يوم الأحد الموافق 7 من شهر يوليو، امتحان الكيمياء.

4- يوم الثلاثاء الموافق 7 من شهر يوليو، امتحان الرياضيات التطبيقية الديناميكا.

5- يوم الخميس 7 من شهر يوليو، امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

6- يوم الخميس الموافق 14 من شهر يوليو، امتحان الفيزياء والتاريخ.

7- يوم الأحد الموافق 17 من شهر يوليو، عدة امتحانات وهي أولا امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة، وثانياً الرياضيات البحتة والتفاضل والتكامل، وثالثاً علم النفس والاجتماع.

8- يوم الثلاثاء الموافق 19 من شهر يوليو، امتحان الرياضيات البحتة الجبر والهندسة والفراغية.

9- يوم الخميس الموافق 19 من شهر يوليو، أولا: امتحان الأحياء، وثانياً: الرياضيات التطبيقية، وثالثاً: الفلسفة والمنطق.