الجمعة 17 مايو 2024

أسعار العملات الرقمية تواصل الخسائر بسبب تصريحات رئيس «الفيدرالي الأمريكي»

بيتكوين

اقتصاد26-5-2022 | 13:06

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية المشفرة انخفاضافي منتصف تعاملات اليوم الخميس 26 مايو 2022، عقب إعلان تقرير الاحتياطي الفيدرالي بالزيادات الجديدة للفائدة.

وصرح جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) أمس الأربعاء، بأن البنك المركزي الأمريكي سيتسمك بزيادة أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماعيه في يونيو ويوليو المقبلين.

وتلقى سوق الكريبتو الصدمة الأولى منذ الزيادة الأولى في أسعار الفائدة الأمريكية بنسبة 0.25% ثم تلتها زيادة أخرى بنسبة 0.5%

وانخفض  سعر بيتكوين (Bitcoin BTC) العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، اليوم بنسبة 0.18% ليصل إلى 29660.05 دولار

كما فوجئ مستثمرو العملات الرقمية المشفرة بعجز بيتكوين وأخواتها في التصدي لمعدلات التضخم كما كان متوقعا من قبل بل أن تهديدات التضخم التراكمي فاقمت الوضع.

وبدأ العديد من حملة العملات المشفرة في التخلي عنها والتحول نحو السندات للاستفادة من الفائدة المرتفعة على الدولار. وأدى انهيار عملة "تيرا" الرقمية المشفرة إلى أزمة ثقة بين المستثمرين وسوق الكريبتو، واستغل قيادات المؤسسات المالية العالمية هذا السقوط للتأكيد على ضعف العملات الرقمية.

وقالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي إن العملات الرقمية المشفرة تستند إلى لا شيء، ويجب تنظيمها لدفع الناس بعيداً عن المضاربة من خلالها بمدخراتهم.

كما خسر سوق العملات الرقمية المشفرة نحو 0.97% من قيمته السوقية التي وصلت إلى 1.25 تريليون دولار، وسط حجم تداولات خلال آخر 24 ساعة سجل نحو 71.69 مليار دولار.