الأحد 12 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: إجراء القرعة العلنية لـ 400 فرد من الباعة الجائلين لتخصيص محلات بالسوق الحضاري الجديد

جانب من عملية الاقتراع

محافظات26-5-2022 | 17:49

دار الهلال

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إنه تم اليوم إجراء القرعة العلنية لعدد 400 فرد من الباعة الجائلين لتخصيص المحلات للترخيص بحق الانتفاع بسوق محطة مصر الحضاري، وذلك في إطار بدء العد التنازلي لمشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر.

وأوضح المحافظ ،في بيان اليوم / الخميس/، أن جزءا من السوق الحضاري مخصص للباعة الجائلين الذين تم حصرهم بشكل دقيق وكامل قبل تنفيذ المشروع، مؤكدا أنه تم إنشاء سوق حضاري متكامل علي أحدث طراز عالمي يضاهي الأسواق الأوروبية، وذلك في إطار رؤية المحافظة لتطوير الميادين والمخطط الاستراتيجي العاجل للقضاء على الأسواق العشوائية بتوفير بدائل حضارية للباعة الجائلين مراعاة لظروفهم المعيشية.

وأضاف الشريف أنه عقب إجراء القرعة سيتم البدء في إجراءات تسكين الباعة الجائلين بالسوق الحضاري، مشددًا أنه عقب الإنتهاء من تسكين الباعة الجائلين لن يسمح نهائيًا بتواجد لأي من الباعة الجائلين بالميدان، وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين. 

من جانبها؛ ثمنت الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، جهود جميع القائمين على مشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر، مشيرة إلى أنه من أهم مكونات المشروع كان إنشاء سوق حضاري متكامل وذلك بهدف القضاء على أزمة الباعة الجائلين ومراعاة لظروفهم الاجتماعية. 

Dr.Radwa
Egypt Air