الخميس 27 يونيو 2024

لجنه لحل مشاكل المستثمرين بمحافظة الإسكندرية

16-7-2017 | 18:37

التقى الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم، مع مستثمري الإسكندرية بالهيئة العامة للاستثمار بالمنطقة الحرة بالعامرية.

جاء اللقاء للوقوف على المشكلات بالمنطقة لتحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين والتواصل مع المستثمرين، لتذليل ما يواجه المشروعات من عقبات، وذلك في إطار دفع عجلة الاستثمار وتشجيع المزيد من الاستثمارات بالإسكندرية.

 

 

 

وقال سلطان أن الاستثمار والتنمية داخل المحافظة  هو أساس تقدمها و لدينا  العديد من الفرص الجيدة للاستثمار  التى تتيح  فرص العمل للجميع كما أن هناك العديد من المقومات التي تساعدها علي ذلك فهي تمتلك ميناء علي اعلي جودة بالإضافة إلى تطوير وتحديث شبكة الطرق بها وأنه يعمل جاهداً لدفع عجلة الاستثمار بالثغر وحل مشكلات مختلف المصانع والمشاريع الاستثمارية بها التي بدورها تساهم في جلب المزيد من المستثمرين.

 

 

وأكدت سحر نصر وزيرة الاستثمار أن الوزاره حريصة على تحقيق تنمية شاملة مستدامة في جميع المشروعات مشيرة إلى أن الأولوية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير فرص عمل وإنتاجية أفضل وأوضحت إلي أن هناك بعض الملاحظات علي الخدمات والمرافق بالمنطقة الحرة وأنها كلفت بالتنفيذ السريع لكل الخدمات والمرافق التي تحتاجها المنطقة وعرض المشاكل المتواجدة بها أول بأول وكلفت بحصر المشاريع والشركات المتوقفة وعمل تقرير مفصل عن المناطق الغير مشغولة بالمنطقة الحرة ومساحتها للبدء في استغلالها.

 

 

وتم تشكيل لجنة لحل جميع مشاكل المنطقة الحرة ودراسة كافة مشاكل المستثمرين ووضع الحلول لها بمشاركة المستثمرين وجميع الجهات المختصة علي أن تنعقد يوم الاربعاء القادم كما تم الاستماع إلى المشكلات التي يواجهها المستثمرين.