الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة 27-5-2022.. حقائق إجراءات تحديث بيانات بطاقات التموين

بطاقات التموين

تحقيقات27-5-2022 | 14:45

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 27-5-2022، ومنها، تأكيد الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس هيئة تنمية الثروة السمكية، أن الدولة المصرية استطاعت تحقيق طفرة في زيادة الإنتاج من الأسماك بعد المشروعات الضخمة التي نفذتها الدولة، وتوضيح الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، أنه لا توجد تغييرات على إجراءات تحديث بطاقات التموين.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس هيئة تنمية الثروة السمكية، أن الدولة المصرة استطاعت تحقيق طفرة في زيادة الإنتاج من الأسماك بعد المشروعات الضخمة التي نفذتها الدولة، حيث وصل إنتاجنا العام الماضي إلى 2 مليون طن.

وأضاف مصيلحي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة ماهر، على قناة «دي إم سي»، أن مصر حققت كميات ضخمة من الإنتاج نتيجة مشروعات الاستزراع السمكي، بفضل تضافر جهود الدولة مع القطاع الخاص لزيادة إنتاجية الثروة السمكية.

وأوضح أن الهيئة بدأت في الاستزراع المكثف وعالي التكثيف لزيادة الإنتاج، باستخدام تكنولوجيا جديدة لتدوير المياه داخل المزرعة والحفاظ على المياه

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، استعراض نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا مفصلًا عن جهود فرق التدخل السريع في التعامل مع حالات الأطفال والكبار والأسر بلا مأوي على مستوى الجمهورية خلال شهر إبريل الماضي، حيث تعاملت فرق التدخل السريع مع 365 بلاغًا بشأن أطفال وكبار وأسر بلا مأوى على مستوى محافظات الجمهورية، كما بلغت نسبة الإنجاز 100%.

ووجهت القباج بضرورة تيسير الإجراءات لسرعة إنقاذ المواطنين وبحث كافة البلاغات والتحرك فور تلقيها، مشيرةً إلى استمرار التنسيق الدائم مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء والوزارات والجهات المعنية وهيئة الإسعاف المصرية ومنظمات المجتمع المدني.

ومن أبرز الحالات التى تعامل معها فريق التدخل السريع بمحافظة القاهرة كانت لكبار بلا مأوى في العقدين السادس والسابع من العمر، منهم من يعانوا من أمراض نفسية وضلوا الوصول لأسرهم، أو من يعانوا من أمراض مزمنة وتخلى عنهم ذويهم لعدم قدرتهم على خدمتهم. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توضيح الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، إنّه لا توجد تغييرات على إجراءات تحديث بطاقات التموين، موضحا أن معدلات التسجيل مرضية للغاية، وسيتم استكمال كل البطاقات قبل 30 يونيو.

وأضاف مدكور في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: «بطاقة المواطن تُقدم إلى أحد المنافذ الثلاثة، وهي مكاتب التموين، موقع دعم، أو بوابة مصر الرقمية، وكل المطلوب هو ربط الرقم القومي لرب الأسرة على البطاقة برقم تليفون مسجل في أحد الشركات الأربعة».

وتابع مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات: "تجديد بطاقة التموين لا علاقة له بفاتورة التليفون، ولن يُضار أي مواطن من تسجيل رقم هاتفه، ولكن يمكنه الاستفادة من مجموعة كبيرة من الكثير من الحزم.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تشهد مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية انعقاد الاجتماعات السنوية للمؤسسات التابعة للبنك الإسلامي للتنمية، وذلك على هامش الدورة السابعة والأربعون للاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية 2022 التي تنعقد خلال الفترة من 1 إلى 4 يونيو 2022 تحت شعار (بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة)، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء بالبنك والبالغ عددها 57 دولة.

يأتي انعقاد الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية ومؤسساته التابعة بمدينة شرم الشيخ استجابة لدعوة من حكومة جمهورية مصر العربية التي تستهدف تعزيز التعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين الدول الأعضاء.

ويشارك في الفعاليات المصاحبة لهذه الاجتماعات ممثلون عن مؤسـسات التمويل الدوليـة والإقليمية، وممثلو البنوك الإسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي، واتحادات رجال الأعمال والاستشاريين من الدول الأعضاء.