السبت 18 مايو 2024

بعد اعتمادها.. رابط وموعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بمحافظة الجيزة

الشهادة الإعدادية

الهلال لايت 27-5-2022 | 15:20

ميادة عبد الناصر

بعد اعتماد محافظ الجيزة نتيجة الشهادة الإعدادية والإعلان عن الأوائل على مستوى المحافظة تسارع أولياء الأمور والطلاب من أجل التعرف على موعد ظهور النتيجة بشكل رسمي والذى تم التأكيد إنه سيكون مع بداية الأسبوع القادم وكذلك البحث عن الرابط الصحيح للحصول على النتيجة.

رابط الاستعلام عن النتيجة 

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة رابطاً للاستعلام عن نتيجة الصفين الأول والثانى الإعدادى من خلال الرقم القومى، موضحة أنه لمعرفة نتيجة الصف الأول الإعدادي والصف الثانى الإعدادي بتعليم الجيزة من خلال الرقم القومي طبقًا لشهادة ميلاد الطالب، عبر الرابط الموضح التالى: من هنا 

 

اقرا أيضا:

بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة

انطلقت في 16 محافظة.. امتحانات الصف الثالث الإعدادي تتصدّر التريند
 


النتيجة بالاسم فقط 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، ان النتيجة ستكون متاحة في بالاسم داخل المدارس، كما سيتم إعلانها برقم الجلوس من خلال الموقع الإلكتروني لكل مديرية تعليمية بالمحافظات، بعد أن يتم الانتهاء من مرحلة تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية واعتمادها من محافظ كل محافظة على حدة.


اعتماد نتيجة الإعدادية بمحافظة الجيزة 

اعتمد محافظ الجيزة أحمد راشد، امس الخميس ، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/ 2022 بنسبة نجاح 82.6%؛ إذ بلغ عدد المتقدمين 183 ألفًا و881 طالبًا وطالبة لاجتياز اختبارات الفصل الدراسي الثاني، نجح منهم 150 ألفًا و134 طالبًا وطالبة. 

وأشار محافظ الجيزة إلى أن عدد الطلاب الأوائل للشهادة الإعدادية بلغ 91 طالبًا وطالبة، وتصدرت إدارات الدقي والشيخ زايد وجنوب الجيزة والوراق وأطفيح والعمرانية نسب النجاح الأعلى على مستوى المحافظة. 

كما اعتمد المحافظ نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 90%، ونتيجة امتحانات المكفوفين بنسبة نجاح 92.86%، بالإضافة إلى نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 90.86%.

 

خطوات التسجيل للحصول على النتيجة 

في البداية عليك الدخول على موقع نتائج الشهادة الإعدادية بالجيزة من هنا .

قم بوضع رقم الجلوس الخاص بالطالب .

اضغط على أيقونة الاستعلام لتظهر لك النتيجة.