الإثنين 20 مايو 2024

وزير الدفاع الكوري الجنوبى يأمر برد "صارم" على أي استفزازات مباشرة من الجارة الشمالية

وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونج سوب

عرب وعالم27-5-2022 | 17:36

دار الهلال

دعا وزير الدفاع الكوري الجنوبي، لي جونج سوب، كبار الضباط العسكريين الجدد، اليوم /الجمعة/، إلى ‏الرد "بحزم" على أي استفزازات مباشرة من جانب بيونج يانج، وسط توترات ناجمة عن إطلاق النظام ‏الصاروخي الأخير.‏

وصرح لي بذلك خلال مراسم تنصيب منفصلة لرئيس أركان الجيش الجديد، الجنرال بارك جيونج-هوان، ورئيس أركان القوات الجوية، الجنرال جونج سانج-هوا، ورئيس العمليات البحرية، الأدميرال لي جونج-هو ، وفقا لوكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وجاء التنصيب في الوقت الذي تسعى فيه سيئول إلى تعزيز الردع، في أعقاب استفزازات بيونغ يانغ الأخيرة، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات يوم الأربعاء الماضي، ووسط مخاوف بشأن تجربتها النووية المحتملة.

وأقيم حفل التنصيب في المقر العسكري في مدينة /جيريونجداي/ جنوب سول.

وتطرق وزير دفاع كوريا الجنوبية، لي جونج سوب، خلال كلمته في حفل التنصيب، إلى إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ البالستية العابرة للقارات خلال الأسبوع الحالي، واستعداداتها لإجراء تجربة نووية، فقال إن كوريا الشمالية تهدد "بجدية" الأمن في شبه الجزيرة الكورية وخارجها.

وفي الحدث الخاص بتنصيب قائد البحرية الجديد، أمر لي أيضا بتوجيه رد صارم على أي استفزازات مباشرة بالقرب من خط الحد الشمالي، وهو بحكم الواقع حدود بحرية بين الكوريتين، كما أنه دعا إلى رد "فوري" على "جميع التهديدات الجوية".

من ناحيته، شدد رئيس أركان الجيش الجديد في كوريا الجنوبية، الجنرال بارك جيونج هوان، على الحاجة إلى تأمين القدرات والوضع للقتال والفوز في أي صراع مستقبلي، على أساس "التحالف القوي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وتعهد رئيس العمليات البحرية في كوريا الجنوبية، الأدميرال لي جونج-هو، بتنمية القوات البحرية "النخبة" على أساس التقنيات المتطورة، وقيادة الخدمة المسلحة بطريقة "شفافة وفعالة"، بينما تعهد رئيس أركان القوات الجوية، الجنرال جونج سانج-هوا ببناء "أقوى قوة جوية" يثق بها المواطنون.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لجمهورية كوريا إن الجيش الكوري الجنوبي، بالاشتراك مع نظرائهم الأمريكيين، أطلق صاروخين ردا على تجارب الصواريخ الكورية الشمالية، يوم /الأربعاء/ الماضي.

وفي صباح يوم /الأربعاء/ الماضى ، أطلقت كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ باليستية باتجاه بحر اليابان، وأجريت جميع عمليات الإطلاق من منطقة /سونان/ في بيونج يانج.