الخميس 23 مايو 2024

للأطباء فقط.. موقع إلكتروني يثير الجدل ويواجه اتهامات بالعنصرية

صورة تعبيرية

الهلال لايت 27-5-2022 | 21:39

ميادة عبد الناصر

أثار موقع ميديكو لايف بارتنر، موقع مواعدة هندي لا يقبل إلا الأطباء، جدلاً عبر الإنترنت، وادعى الكثيرون أنه يروج للطبقية والعنصرية، وفقًا لموقع "ذا صن" البريطاني. 

Medico Life Partner هي خدمة تعارف عبر الإنترنت، تهدف إلى مساعدة الأطباء الذكور والإناث في العثور على "شركاء" يشاركونهم مهنتهم، ويزعم الموقع بأنه يمكن للأطباء من جميع الأديان والطوائف والجغرافيا التسجيل، ولكن يبدو أنه يتمتع بشعبية خاصة في الهند، وتأتي الغالبية العظمى من المستخدمين.

يقدم الموقع مجموعة متنوعة من خيارات التسجيل، من الخطة المجانية التي لا تسمح لك برؤية تفاصيل الاتصال بالمستخدمين الآخرين، أو الرسائل المرسلة إلى مجموعة متنوعة من الخطط المدفوعة التي تتراوح من 3825 روبية (49 دولارًا) إلى 18900 روبية (243 دولارًا). 

"الزواج هو أكبر قرار في حياة الفرد، وكذلك بالنسبة للعائلة يوصي بشدة باختيار شريك حياتك وإيجاد الحب الذي تحلم به، من خلال عملية مدروسة ومنطقية فالحلول الحالية على الإنترنت على الرغم من أن العديد منها، لا يزال غير قادر على تقديم خيارات مرضية، خاصة للأفراد المتعلمين والمتقدمين والعائلات ذات الخلفية الجيدة".

لكن ليس كل شيء سيئًا فيقول البعض إن زواج الأطباء في مهنتهم أمر مريح للغاية في الواقع، وقال آخرون إنهم ينتظرون منصات مواعدة مماثلة عبر الإنترنت للمحامين والمهندسين.