الأحد 5 مايو 2024

أهميته وأهدافه وموعده.. التفاصيل الكاملة حول اجتماع الفيدرالي الأمريكي

إجتماع الفيدرالي الأمريكي

عرب وعالم28-5-2022 | 00:56

شروق صبري

بات موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي يشكل أهمية كبيرة لسوق المال والبنوك المركزية العالمية، حيث إنه سيتناول العديد من القضايا الاقتصادية التي واجهت العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.
 

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي
موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي سيكون يوم 15 يونيو 2022، أي بعد أسبوعين تقريباً من اليوم، حيث من المتوقع أن يتم مناقشة الكثير من الأمور المالية وأسعار الفائدة وغيرها من الأمور التي تحد من حدوث ركود لأكبر قوة اقتصادية في العالم ولاحتواء التضخم.
 

أهمية تحديد موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي 
تحديد موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي المقبل، تكمن أهميته في أنه سيتم خلاله مناقشة كافة الجوانب الاقتصادية التي تخص الولايات المتحدة الأمريكية، وحلول لمواجهة التضخم الحالي، والكثير من المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها العالم حالياً للكثير من الأسباب.

وعقد الاجتماع الماضي في اليوم الرابع من شهر مايو الحالي، حيث تم مناقشة ارتفاع سعر الفائدة، وأسباب ذلك وأثرها على اقتصاد العالم بشكل عام.

كما يشهد الدولار الأمريكي حالياً ارتفاعات قوية وسريعة للغاية، وهذا الأمر لن يكون في صالح الصادرات الأمريكية، حيث إنها تعتبر من الصادرات التنافسية للدول ذات العملة الضعيفة مثل اليوان الصيني.
 

أثر ارتفاع الفائدة الماضية قبل موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي
 

وقبل تحديد موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي، توقع دويتشه بنك سابقاً، أن يحدث حالة من غرق الاقتصاد الأمريكي في حالة من الركود الاقتصادي الكبير، وذلك قبل نهاية عام 2023، في حال ما تم رفع أسعار الفائدة إلى ما بين 5% و6%.

كما شهد أيضاً اجتماع البنك المركزي المصري في جلسة سابقة استثنائية صباح يوم 21 مارس الماضي، حدوث رفع لأسعار الفائدة وذلك بمقدار 100 نقطة أساس، أي ما يعادل نحو 1%، حتى تسجل أسعار الفائدة الجديدة نحو 10.25% على سعر عائد الإقراض لليلة واحدة، وأسعار الفائدة الجديدة 9.25% على سعر عائد الإيداع لليلة واحدة.

وأيضا بعد إعلان قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، قد أعلن بنك الكويت المركزي عن رفع سعر الخصم هو الآخر بمقدار ربع نقطة مئوية، من 1.75% إلى 2.00%، وذلك ابتداء من يوم الخامس من مايو الحالي، وذلك بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بزيادة أسعار الفائدة.

وباتت العالم في انتظار ما ينتج عنه اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم وما هي القرارات التي ستتخذ .

اقرا المزيد
 بعد قرار الفيدرالي الأمريكي .. الحكومة تكشف عن آلية تحديد سعر الفائدة

Dr.Randa
Egypt Air