الخميس 9 مايو 2024

بعد اعترافات صادمة للمتهم .. جريمة الريف الأوروبي تتصدّر اهتمامات المصريين

ضحية الريف الاوروبي

الهلال لايت 28-5-2022 | 16:15

إيمان علي

حصدت جريمة الريف الاوروبي اهتمام ملايين المصريين على مدار اليومين الماضيين، وبخاصة بعد الكشف عن تفاصيل جديدة للمذبحة، وذلك بعدما نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في أقل من 48 ساعة، في كشف ملابسات مقتل 5 أشخاص بالجيزة، وتمكنت من ضبط مرتكب الواقعة.

التحقيقات في جريمة الريف الاوروبي

بدأت نيابة الشيخ زايد، منذ قليل،  التحقيق مع المتهم بقتل 5 أشخاص داخل مزرعة الريف الأوروبى، وطلبت جهات التحقيق تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

ويواجه المتهم اتهامات بالقتل العمد لخمسة أشخاص من أسرة واحدة وحيازة سلاح أبيض.

ومن المقرر أن يصطحب فريق من النيابة العامة المتهم إلى مكان ارتكابه الجريمة ليجرى معاينة تصويرية لكيفية تنفيذها، بعد مواجهته بما جاء فى التحقيقات

مذبحة الريف الاوروبي

بدات وقائع القصه منذ 5 شهور عندما جاء عم عادل ليعمل خفير بفيلا تحت الانشاء في الريف الاوروبي واحضر معاه ابنته هناء 27عاما واحفاده وابنته الصغري وزوجته وكان عماد البالغ من العمر 52عاما المتهم مستأجر ارضا صغيره بجوار الفيلا وطدت علاقته بالقتيل ويذهب اليه ليلا ويسهرا معا وكانت هناء تقدم لهما الشاي والعشاء ونشأت بين المتهم بالقتل وهناء علاقة حب تحولت الي علاقه أثمة أسفرت عن حمل هناء سفاحا منه.

وفي يوم المذبحه اخد القتيل ابنته الصغري وزوجته وذهبا الي القناطر بلدتهم لزياره الاهل وكانوا سيقضون الليله هناك ويرجعون يوم الجمعه ولكن الاقدار شاءت وحضر الاب مع ابنته الصغري ليجد ابنته الكبري مع القاتل علي فراش المتعه فثار لشرفه وكرامته ودخل واخذ سكينا من المطبخ ليدافع عن شرفه بعد ان سمع ابنته تتوسل للقاتل بان يتزوجها لتستر عليها لان الحمل بدا يظهر عليها الا ان القاتل رفض الزواج ولم يخش تهديد الاب فاخذ السكين وذبح الأب وخشية افتضاح امره انهال بالسكين علي باقي افراد الاسره ما عدا زوجته التي نجت من الموت لانها لم تأت من البلد لخلافات زوجيه مع القتيل.

أقرأ أيضًا

أختها شافتنا في وضع مخل | 3 اعترافات جريئة من المتهم بقتل أسرة الشيخ زايد

كشف غموض مقتل 5 أشخاص من أسرة واحدة في مذبحة الريف الأوروبي

علاقة مشبوهة

وبعد القبض عليه اعترف «اختها الصغيرة شافتنا في وضع مخل، وراحت قالت لأبوها، عشان كده حصلت بينا مشكلة، ولما شتمني دبحته بالسكين»، تلك الكلمات قالها مرتكب جريمة مذبحة الريف الأوروبي أمام فريق البحث الجنائي الذي أشرف عليه اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بعد القبض عليه.

مضيفًا أنه كانت تربطه علاقة بابنة صديقه عادل أبوزيد الكبرى، وخلال لقاء عاطفي جمعه بالفتاة فوجئ بشقيقتها الصغرى تشاهدهما في وضع مخل. «حصل مشكلة كبيرة من والد الفتاة، وشتمني وقالي: إنت خاين للعيش والملح».

بهذه الكلمات واصل المتهم سرد تفاصيل جريمته أمام فريق البحث ‘الجنائي الذي أشرف عليه اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية، وأنه لم يخطط للجريمة، لكنها حدثت بالمصادفة نتيجة انفعال وقتي عندما اعتدى عليه صديقه «والد الفتاة» بالسباب والشتائم.

اعترافات المتهم في الريف الاوروبي

ويتابع المتهم اعترافاته: «كنت بحط مادة منومة للبنت الصغيرة عشان ما تشوفناش أثناء العلاقة الحميمية، وفي آخر مرة دخلت علينا، اترجيت فيها ما تحكيش لأبوها، أول ما أبوها جه حكت له هجمت عليه بالسكينة».

قُتل 5 من أسرة واحدة بسلاح أبيض، داخل مزرعة بمنطقة الريف الأوروبي في الشيخ زايد بالجيزة بمصر.

 

Egypt Air