الخميس 9 مايو 2024

"الصحة" تقدم 3 نصائح ضرورية للحفاظ على حياتك في الطقس الحار

طقس حار

طبيب الهلال29-5-2022 | 15:59

تشهد البلاد موجة من الطقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء في ظل تأثر البلاد بمنخفض السودان الموسمي، حيث تؤثر موجة حارة على البلاد تكون ذروتها اليوم وغدا.

وفي ظل الطقس شديد الحرارة قدمت وزارة الصحة عددا من النصائح للمواطنين، وهي:

  1. تجنب التواجد تحت أشعة الشمس مباشرة
  2. التزم بأن تكون دائما في مكان جيد التهوية
  3. اشرب سوائل كثيرة وخاصة الماء ما لا يقل عن 8 أكواب

حالة الطقس غدا

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا الاثنين، طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار على السواحل الشمالية، فيما يسود ليلا طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد لطيف على السواحل الشمالية.

أما عن الظواهر الجوية ، فتتكون الشبورة المائية الخفيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وتسجل درجات الحرارة الإثنين في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 38 أما الصغرى 23، والسواحل الشمالية العظمى 32 والصغرى 21، وجنوب سيناء 38 والصغرى 26، وشمال الصعيد العظمى 40 أما الصغرى 25، وجنوب الصعيد العظمى 43 والصغرى 26.

Egypt Air