السبت 18 مايو 2024

في ذكرى ميلاده الـ91 .. أبرز أدوار محمد الدفراوي

محمد الدفراوي

فن29-5-2022 | 17:01

منار بسطاوي

تحل علينا اليوم الأحد الذكرى الـ91 على ميلاد الفنان محمد الدفراوي، وهو من مواليد "دسوق" التابعة لمحافظة كفر الشيخ، والتحق بكلية الآداب جامعة القاهرة، وحصل بعدها على بكالوريوس الفنون المسرحية عام 1955، والتحق بعدها بالمجال الفني، وشارك في الأدوار الصغيرة في بداية مشواره الفني.

وتألق الفنان محمد الدفراوي في أداء الأدوار الثانية، ونستعرض لكم في السطور التالية أبرز أدوار الفنان محمد الدفراوي، والذي ترك بها بصمة في قلوب الجمهور.

حنفي دربالة كبير السيالة

وشارك الفنان محمد الدفراوي في مسلسل "عفاريت السيالة"، والذي تم طرحه عام 2004، وجسد به دور الحاج "حنفي دربالة" من كبار منطقة السيالة بالإسكندرية، والذي دائمًا ما يساعد الفقراء في استرداد حقوقهم، وهو من بطولة أحمد الفيشاوي، وعبلة كامل، وحسن حسني، وزينة، وخيرية أحمد، وأسامة عباس، وهي من تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.

الحاج سلامة تاجر القماش

وبالرغم من حلول الفنان محمد الدفراوي ضيف شرف على مسلسل "عائلة الحاج متولي" إلا أن دوره كان محركًا لأحداث العمل، فهو الحاج سلامة صاحب الوكالة التي كان يعمل بها الفنان نور الشريف وهو "متولي"، وتزوج "متولي" من زوجة الحاج سلامة بعد وفاته، وأنجب منها، وورثها ليأخذ مكانة الحاج سلامة، وهذا العمل من أكثر الأعمال الدرامية التي حققت ولا زالت تحقق نجاح كبير حتى وقتنا هذا.

محمد الدفراوي رئيس الوزراء

وجسد الفنان محمد الدفراوي دور "رئيس الوزراء" في فيلم "الواد محروس بتاع الوزير"، والذي تم عرضه عام 1999، وهو من بطولة عادل إمام، وسعيد صالح، وكمال الشناوي، وحسن مصطفى، ومن إخراج نادر جلال.

محمد الدفراوي الكاتب المتفتح

وشارك الفنان محمد الدفراوي في فيلم "الإرهابي"، وجسد به دور "الكاتب فؤاد مسعود"، والذي يتم مطاردته من أجل اغتياله من قبل الجماعات الإرهابية.

محمد الدفراوي الباحث عن الحقيقة

وظهر محمد الدفراوي في مسلسل "ذئاب الجبل"، والذي يعد من أبرز الأعمال الدرامية في فترة التسعينيات، وجسد به دور "حسين المصري"، وهو والد "نرجس" زوجة أحمد عبد العزيز داخل الأحداث، وبالرغم من أن دور كان ضيف شرف، ولكنه كان يعد هامًا، فهو كان مساعد البطل في البحث عن الحقيقة.

محمد الدفراوي الملك

وانضم الفنان محمد الدفراوي لفيلم "سلام يا صاحبي"، وجسد به دور "الملك"، والذي يدير شبكة لمجموعة من التجار يحرصون على النهب، والقتل، وقتله الفنان عادل إمام في نهاية الأحداث.

محمد الدفراوي رئيس المخابرات المصرية

ويعد مسلسل "رأفت الهجان" من أشهر الأعمال بالدراما المصرية لتناوله أحداثا حقيقية عن قصة حياة أحد رجال المخابرات المصرية، وجسد به الدفراوي دور "رئيس المخابرات".

الاكثر قراءة