الأحد 5 مايو 2024

انتظام امتحانات الدبلومات الفنية على مستوى محافظات الجمهورية

جانب من لجان الامتحانات

محافظات29-5-2022 | 17:07

دار الهلال

انتظمت امتحانات الدبلومات الفنية اليوم /الأحد/ على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب ورؤساء اللجان والملاحظين والعمال وجميع المشاركين في الامتحانات.

ففي الشرقية، تفقد المحافظ الدكتور ممدوح غراب لجان امتحانات الدبلومات الفنية واطمأن على انتظام سير الامتحانات بمدرسة الثانوية الفندقية التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية والتي تضم 8 لجان امتحانية بها 118 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى 4 لجان تجاري متقدم نظام 5 سنوات بها 60 طالبا وطالبة.

وقال إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وتطهير وتعقيم لجان الامتحان بمختلف الإدارات التعليمية قبل وبعد الامتحانات يوميًا للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، لافتا إلى أنه تم تجهيز غرف عزل بكل مدرسة تحت إشراف فريق طبي مدرب بالتعاون بين هيئة التامين الصحي ومديرية الشؤون الصحية.

وفي الغربية، أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة انتظام طلاب الدبلومات الفنية في أداء الامتحانات التحريرية بنظاميها الثلاث والخمس سنوات بجميع لجان المحافظة في يومها الثاني، حيث يؤدي 40827 طالبًا وطالبة الامتحانات التحريرية اليوم في 136 لجنة.

وقال إن الغرفة على تواصل مستمر بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، لمتابعة وتذليل أي عقبات أو مشكلات قد تحدث بأي لجنة من اللجان، وبما يضمن سير الامتحانات بشكل طيب وسليم.

وفي المنيا، تفقد المحافظ أسامة القاضي عددًا من لجان امتحانات الدبلومات الفنية للتأكد من انتظام أداء الطلاب للامتحانات ومدي تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والحفاظ على مسافات التباعد، حرصا على سلامة وصحة الطلاب.

واطمأن على انتظام سير الامتحانات والطلاب داخل اللجان والتأكد من توافر جميع الخدمات وتحقيق الانضباط داخل اللجان، موجها بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، لتمكينهم من أداء الامتحانات في هدوء وتركيز، وتكثيف أعمال النظافة داخل وخارج اللجان متمنيا للطلاب النجاح والتوفيق.

وفي كفر الشيخ، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمد عبد الله إن هناك 32 ألفا و309 طلاب وطالبة بالتعليم الفني أدوا امتحان مادة اللغة الانجليزية و3988 طالبا وطالبة بالدبلوم الثانوي الزراعي أدوا مادة إدارة مشروعات زراعية، ولم ترصد غرف العمليات أية مخالفات.

ووجه بضرورة توفير كافة سبل الراحة والأجواء المناسبة أمام الطلاب لمساعدتهم على التركيز وسير الامتحانات بكل يسر وسهولة، معربًا للطلاب عن خالص أمنياته بالتوفيق والسداد وتحقيق أفضل النتائج المشرفة التي نفخر بها، ويظل التعليم الفني بكفر الشيخ له الصدارة.

وفي أسيوط، تفقد المحافظ عصام سعد بعض لجان امتحانات نهاية العام الدراسي للدبلومات الفنية (صناعي - تجاري - زراعي) مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية والجهاد الابتدائية المشتركة بحي غرب مدينة أسيوط؛ للاطمئنان على سير عملية الامتحانات وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين.

وفي الفيوم، تفقد المحافظ الدكتور أحمد الأنصاري عددا من لجان امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي؛ لمتابعة سير الامتحانات والتي شملت لجان الامتحانات بمدارس بنات سنورس الابتدائية، وناصر الثانوية العسكرية بنين والراضي الابتدائية التابعة لإدارة سنورس التعليمية.

واطمأن على جاهزية مقار اللجان من أثاث وصيانة بسيطة، والالتزام بأعداد الطلبة داخل كل لجنة بما يحقق التباعد والالتزام بالإجراءات الاحترازية، لأداء الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط، وتهيئة الأجواء المناسبة لحسن سير وانتظام الامتحانات.

ووجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات في محيط المدارس، والتواصل المباشر مع مديري الإدارات التعليمية لحل أية مشكلات طارئة.

وفي قنا، تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور صبري خالد عددًا من لجان الدبلومات الفنية بإدارة الوقف التعليمية لمتابعة انتظام الامتحانات، وتوفير سبل الراحة للطلاب، وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

ووجه بضرورة توفير جميع سبل الراحة والأجواء المناسبة أمام الطلاب لمساعدتهم على التركيز وسير الامتحانات بكل سهولة ويسر، مشددًا على جميع رؤساء اللجان بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وإزالة أية معوقات قد تؤثر على سير العملية الامتحانية.