الأحد 12 مايو 2024

محافظ أسوان يتابع الأعمال المنفذه بمشروع حي اللوتس السكني

محافظ أسوان

محافظات29-5-2022 | 19:15

دار الهلال

تابع محافظ أسوان أشرف عطية، استكمال الأعمال الجارية بالتجمعين الأول والثاني بحي اللوتس السكني بمدينة أسوان ويضمان 3120 وحدة سكنية داخل 125 عمارة سواء للوحدات النصف تشطيب أو التشطيب الكامل منها 36 عمارة بالتجمع الأول تم تسليم 864 وحدة سكنية بها للمنتفعين، و2136 وحدة سكنية بالتجمع الثاني جاري تسليم 600 وحدة منها للمنتفعين.

وأوضح المحافظ - خلال الجولة التفقدية للمحافظ للمشروع السكني رافقة خلالها نائب المحافظ الدكتورة غادة أبوزيد - أن هذه الأعمال تتوزاى مع الانتهاء من 95 % من أعمال المرافق العامة والبنية التحتية بالتجمعين الأول والثاني، ولاسيما الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز الطبيعي، فضلاً عن رصف المحور الأول بطول 1.5 كم، وبعرض 16 مترا، فيما جاري العمل في المحور الثاني بطول 2.5 كم، وبعرض 18 مترا، بالإضافة إلى رصف الطرق الداخلية بين العمارات السكنية.

ووضع محافظ أسوان - خلال جولته - حجر الأساس لمسجد حي اللوتس والذي سيتم إنشاؤه خلال 3 أشهر على مساحة 1300 م2 ، وأيضاً مكتب بريد الحي على مساحة 150 م2 ليقدم كافة الخدمات البريدية والتعاملات المالية، وهو الذي يتواكب مع استكمال المواقع الخدمية لإنشاء مركز تجاري أرضي وسوق به كافة السلع على مساحة 750 م2 يتضمن محلات تجارية وبرجولات وأعمدة ديكورية على طراز السوق السياحي القديم، ليعقب ذلك إنشاء مجمع مدارس وملعب خماسي. 

ووجه عطية بأهمية البدء في تنفيذ الحل النهائي لزيادة تدفقات مياه الشرب لحي اللوتس من خلال إنشاء الخزان العلوي بواسطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي على مساحة 3600 م2 وبتكلفة 100 مليون جنيه تشمل الخزان بطاقة 2500 م3/يوم، ومد خط رئيسي للمياه بطول 1 كم وبقطر 450 مللي. 

وكلف الشركات المنفذة بضرورة رفع تراكمات المخلفات والأتربة مع استغلال المساحات البينية وسط العمارات في نشر المسطحات الخضراء والزراعات والأرصفة والتدبيش والبلدورات وبلاط الإنترلوك بلون موحد.

وأثناء استماعه لآراء ومقترحات وشكاوى المقيمين بحي اللوتس طالب المحافظ بضرورة تشكيل اتحاد عام للملاك والشاغلين لوضع منظومة متكاملة للحفاظ على المكتسبات التي شهدها الحي خلال الفترة الأخيرة من مرافق عامة وزراعات وغيرها مع ضمان الصيانة الدورية، وهو الذي يتزامن بالتنسيق مع مديرية الأمن لتسيير دوريات راكبة من شرطة النجدة داخل الحي والمناطق المحيطة به.

وفي سياق آخر، استكمل فريق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمحافظة أسوان، اليوم، سلسلة جولاته الميدانية المتتالية لمتابعة معدلات الإنجاز داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "التطوير الشامل للريف المصري"، تنفيذا لتوجيهات محافظ أسوان أشرف عطية. 

وقالت المحافظة - في بيان - أن فريق " حياة كريمة " قام بالمرور على المشروعات الجاري تنفيذها بقرية جعفر الصادق التابعة لمركز كوم امبو لتخدم 8500 نسمة، مشيرة إلى أن الجولة شملت تفقد مشروع الصرف الصحي الذي تم تنفيذه بالقرية الأم بطول 8.5 كم شبكات، بالإضافة إلى 3 محطات رفع بالمساعيد والحنجدية وجعفر الصادق، كما تم متابعة مشروع مياه الشرب والذى يشمل إحلال وتجديد 23 كم بنسبة تنفيذ 40%، بالإضافة إلى 17 كم مد وتدعيم والمنفذ منها بنسبة 90 %، وهو الذي تواكب مع المرور على الأعمال الجارية بمشروع رفع كفاءة وتطوير مدرسة جعفر الصادق للتعليم الأساسي وتضم 9 فصول ابتدائي و 6 فصول إعدادي بنسبة تنفيذ 85 %، فيما جاري العمل في مشروع رفع كفاءة مركز شباب جعفر الصادق وتضم المبنى الإداري وملعب خماسي وسور على مساحة 1056 م2 وبنسبة تنفيذ 75%. 

وفي ختام الجولة تفقد الفريق المشروعات الجارية بقرية أبو هور بمركز نصر النوبة ويتبعها قريتي السيالة والمحرقة وتخدم 4682 نسمة حيث تم المرور على مشروع رفع كفاءة وتطوير مركز شباب أبو هور بنسبة تنفيذ 65 % تضم أعمال تطوير المبنى الإداري والملعب والسور، كما تم المرور على مشروع المجمع الخدمي بنسبة تنفيذ 65 %، وأيضاً المجمع الزراعي بنسبة تنفيذ 70 %.

وفي نهاية الجولة نقل رئيس وحدة حياة كريمة تعليمات المحافظ إلى الشركات المنفذة لهذه المشروعات بالقريتين بضرورة سرعة الإنجاز للانتهاء من المشروعات وذلك بتكثيف ومواصلة العمل ليلاً ونهاراً ووضع البانرات واللوحات التعريفية فى مواقع المشروعات المختلفة.

Dr.Radwa
Egypt Air