الإثنين 3 يونيو 2024

في حادث مروع.. غرق يخت بقيمة 6 ملايين إسترليني (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 29-5-2022 | 20:50

ميادة عبد الناصر

غرق يخت بعد ثلاث ساعات من اشتعاله في البحر، والذي تم تقديره بقيمة 6 ملايين جنيه إسترليني، وكان يحمل 2000 جالون من الوقود بعد أن اشتعلت فيه النيران في ميناء بديفون.

ووفقا لموقع "ديلي ميل" البريطاني تسابق رجال الإطفاء إلى ميناء توركواي بعد أن اشتعلت النيران في القارب الفاخر، الذي يسمى Rendezvous، قبل منتصف النهار بقليل.

وقال أحد الشهود إن ألسنة اللهب والدخان الناجمين عن الحريق تركت بعض الأشخاص محاصرين في الطرف البعيد من الرصيف، وأكدت الشرطة أن القارب انجرف من رسوه وركزت وكالة البيئة في الجنوب الغربي تركيزها على الاستجابة للتلوث مع مخاوف من بقعة نفطية بعد تدفق ما يقرب من تسعة أطنان من الديزل في المحيط الأطلسي.

مع غرق اليخت الآن، ومع وجود ما يقرب من 9 أطنان من الديزل على متنها، يمكن أن تكون الانسكابات النفطية ضارة بالصحة البيئية للمحيطات والسواحل والأنهار وقاع البحار وموائل الفقمة.

وتقول الشرطة إنه لم ترد أنباء عن إصابة أي شخص في الحريق، ما أدى إلى إغلاق الميناء والواجهة البحرية بينما حاولت أطقم العمل بشكل يائس إخماد النيران وتم تحذير الأشخاص الذين يعيشون في الجوار بإبقاء أبوابهم ونوافذهم مغلقة لحماية أنفسهم من الأبخرة الخطرة.

وفقًا لـ يوفر يخت تايمز، تم بناء اليخت الفاخر في عام 2010 من قبل Princess Yachts ومقرها بليموث وقد ظل اليخت في المرفأ لمدة شهر على الأقل ، مع صور التقطت في أبريل تظهر تقزيم القوارب الأخرى في المرسى، ويمكن أن تستوعب ثمانية ضيوف في أربع غرف للضيوف، بالإضافة إلى ثلاثة أفراد في مقصورتين للطاقم.