الأربعاء 15 مايو 2024

«خلطة شبرا» تختتم عروضها على مسرح الطليعة غدًا

مسرحية خلطة شبرا

ثقافة29-5-2022 | 23:18

همت مصطفى

يقدم أبطال العرض المسرحي المتميز «خلطة شبرا» آخر لياليه، غدًا الإثنين، 30 مايو في قاعة طلاح عبد الصبور في مسرح الطليعة بالعتبة، التابع للبيت الفني للمسرح، وذلك بعد تقديم موسم مسرحي ناجح للعرض استمر طوال شهر مايو الجاري.

والعرض المسرحي «خلطة شبرا» تهديه فرقة مسرح الطليعة، لاسم الموسيقار الراحل أحمد الحجار، والذي انتهى من ألحان أغنيات العرض قبل رحيله، و«خلطة شبرا»عرض حكي وغناء، يُقدم عدد من الحكايات عن حي وناس شبرا أحد أعرق أحياء القاهرة.

أبطال «خلطة شبرا»

عرض «خلطة شبرا» بطولة علاء النقيب، أحمد عبد الجواد، محمد هاني، محمود عبد الرازق، ألحان الراحل أحمد الحجار، غناء الفنان ماهر محمود، ديكور وملابس مي كمال، تأليف وأشعار يسري حسان، وإخراج محمد سليم.

كتاب «خلطة شبرا»

وكتب الناقد والكاتب الصحفي يسري حسان، كتابه «خلطة شبرا»، وهو أقرب إلى عدة روايات أو قصص قصيرة، صاغها الكاتب ببساطة آسرة، كعادته في كتاباته الشعرية أو النثرية، ويختلط فيه الشخصي بالعام، و تستدعي الكاتب من  ذاكرته شخصيات، وأماكن ارتبط بها في حي شبرا العريق، وهي شخصيات، في أغلبها، تعيش على هامش الحياة، قد يكون التقى بها يسري حسان في حياته، ويكتب عن الشخصيات بطريقة ساخرة أحيانًا، وأحيانا أخرى بأسلوب يغلب عليه الشجن.