الأربعاء 5 يونيو 2024

شراكة كويتية مع البنك الدولي لتأهيل وتدريب الشباب لتعزيز القدرات المؤسسية

البنك الدولي

عرب وعالم30-5-2022 | 09:48

دار الهلال

قال المدير العام للهيئة العامة للشباب الكويتية الدكتور مشعل الشاهين، إن التعاون مع البنك الدولي، يستهدف التوسع في المشروعات الفرعية التابعة للسياسة الوطنية للشباب الخاصة بتأهيلهم وتدريبهم وتوظيفهم، علاوة على وضع نظام يسهم في رصد البرامج الشبابية ومتابعة تنفيذها وتقييم أثرها.

وأوضح الشاهين في بيان صادر عن هيئة الشباب اليوم /الاثنين/ أن فريقا فنيا من البنك الدولي شارك في اجتماعات استراتيجية، مع الهيئة لتحديد مجالات التعاون والدعم الذي يمكن تقديمه للهيئة، في إطار الشراكة الوطنية بين دولة الكويت والبنك الدولي (2021 -2025) لتعزيز القدرات المؤسسية للهيئة والتوسع في مشاريعها وبرامجها وتقييمها بصفة منتظمة لتطويرها.

وأضاف أن التعاون مع البنك متوافق مع محوري الشراكة الوطنية (2021-2025) وهما: الاستثمار في رأس المال البشري كعامل رئيس في تكوين الثروة، وتمكين القطاع الخاص ليصبح محرك النمو وموفر فرص العمل في اقتصاد متنوع.

وذكر أن البنك الدولي أشاد بالنتائج الإيجابية التي حققتها الهيئة من خلال مشروعاتها الشبابية التنموية خاصة (صناع العمل) الذي يستهدف تدريب وتأهيل وتوظيف الشباب الكويتي في المسارات المهنية، الأكثر طلبا في سوق العمل؛ بما يسهم بشكل مباشر في معالجة اختلالات سوق العمل.