الجمعة 17 مايو 2024

وضع كورونا في كوريا الشمالية يتحسن ظاهريا على الأقل

كورونا

عرب وعالم30-5-2022 | 11:08

دار الهلال

قالت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين إن وضع كورونا في كوريا الشمالية يبدو أنه يتحسن على الأقل ظاهريا، غير أنها لا تزال غير مستجيبة للعرض المقدم من كوريا الجنوبية بشأن مساعدات كوفيد-19.

ذكر المتحدث باسم وزارة الوحدة جو جونج-هون في إفادة صحفية دورية اليوم أنه إذا تم النظر إلى التطورات الأخيرة التي أعلنت عنها السلطات الكورية الشمالية مثل عدد حالات الحمى الجديدة وعدد الوفيات وعدد الأشخاص الخاضعين للعلاج، يمكن ملاحظة أن الوضع الوبائي لكوفيد-19 في كوريا الشمالية يتحسن ظاهريا.

لكنه قال إنه من الصعب القول بشكل قاطع بشأن الوضع الوبائي لكوريا الشمالية لأنه لا توجد معلومات بشأن الوضع الداخلي فيها ومعايير حساب الإحصاءات التي تنشرها بيونجيانج، مؤكدا أنه من الضروري المراقبة عن كثب للوضع الوبائي في الشمال.

وأضاف أن كوريا الشمالية لا تزال غير مستجيبة لاقتراح سيول، حيث اقترحت الوزارة في يوم 16 مايو عليها إجراء محادثات على مستوى العمل للتعاون في مكافحة كورونا.

وأفاد بأن وسائل الإعلام الكورية الشمالية لم تبلغ بعد عن رفع عمليات الإغلاق، فهناك حاجة إلى مزيد من تأكيد ما يتعلق بهذا الشأن. وقد قالت عدة مصادر في الصين إن عمليات الإغلاق تم تخفيفها جزئيا في بيونجيانج اعتبارا من منتصف نهار يوم الأحد.