الخميس 9 مايو 2024

تحقيق روسي في بيانات طبية مشبوهة للصليب الأحمر بمدينة ماريوبول

روسيا

عرب وعالم30-5-2022 | 12:01

دار الهلال

قالت لجنة التحقيق في روسيا الاتحادية، إنها ستدرس لقطات فيديو من قاعدة الصليب الأحمر بمدينة ماريوبول، حيث تم العثور على مئات الملفات الطبية المشبوهة.

ووفقا للمحققين، تحتوي مئات الملفات الطبية التي تم العثور عليها في قاعدة الصليب الأحمر على معلومات عن أعضاء سليمة للأطفال، دون أي مؤشر على أي أمراض. كما تحتوي الملفات أيضا على بيانات حول من هم آباء الأطفال، بحسب المحققون.

وقالت اللجنة على قناتها على تليجرام: "سيدرس محققو لجنة التحقيق الروسية، في إطار القضايا الجنائية التي يجري التحقيق فيها بالفعل في الإدارة حول جرائم نظام كييف، والمعلومات المحددة ويعطونها تقييما قانونيا جنائيا". وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحاً أن هدف العملية يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

ورداً على ذلك، فرضت الدول الغربية عقوبات اقتصادية ومالية مشددة وغير مسبوقة على روسيا، كما قدمت دعما عسكريا بمليارات الدولارات للجانب الأوكراني.

Dr.Radwa
Egypt Air