الخميس 23 مايو 2024

محافظ دمياط تبحث آليات الاستفادة من مبادرة "لم الشمل والتوعية الأسرية"

محافظ دمياط الدكتورة منال عوض

محافظات30-5-2022 | 16:44

دار الهلال

استعرضت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط محاور حملة "لم الشمل والتوعية الأسرية" التي تستهدف قضايا الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة وذلك في إطار برنامج الرئيس لتنمية الأسرة المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم /الاثنين/ مع دكتور أسامة الحديدي المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف، ونهى مرسي مدير إدارة اللجان بالمجلس القومي للمرأة وهند زكريا أخصائي متابعة بوحدة شكاوى المرأة ومروة نبيل رئيس فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط لمناقشة آليات التنفيذ للاستفادة من حزمة الخدمات التي تقدمها المبادرة.

واطلعت الدكتورة منال عوض على ما حققه المجلس في إطار البرنامج والذي تضمن عدة محاور أهمها العمل نحو تدريب السيدات بمجالات ريادة الأعمال ونشر التوعية بموضوعات تنظيم الأسرة ومخاطر ختان الإناث وكذلك عقد أمسيات ثقافية والتعاون مع الأوقاف لإطلاق مبادرة جلسات الدوار وحملات لمحو الأمية في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

كما شهد اللقاء استعراض ما ستتضمنه حملة "لم الشمل والتوعية الأسرية" التي تستمر حتى 2 يونيو المقبل، بإطلاق ندوات تعريفية بالمشروع بقرى كفر سعد وأيضا عقد ورش عمل مع الرائدات الريفيات وعدد من العاملين بفرع المجلس والمديريات وكذلك آلية العمل مع حالات النزاع الأسري والتي يتم تلقيها من خلال مكتب شكاوى المجلس وبيت الزكاة والصدقات المصري التابع للأزهر الشريف.

وثمنت المحافظ جهود الأزهر الشريف تحت قيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب والمجلس القومي للمرأة بقيادة الدكتورة مايا مرسي لتحقيق أهداف الحملة والتي تتمثل في استعادة المفاهيم الأسرية السليمة ونشر الوعي الأسري والمجتمعي، والتصدي للظواهر السلبية وحماية الأسرة من خطر التفكك والحد من ظاهرة الطلاق.

وأشارت محافظ دمياط إلى أن هذه الأهداف تأتي في إطار الدور المجتمعي الذي يقوم به الجانبان للحفاظ على استقرار الأسرة والمجتمع وفقا لما يستهدفه البرنامج الرئاسي لتنمية الأسرة المصرية، مشيدة بالشراكة المتميزة لمختلف المؤسسات للعمل نحو تحقيق أهداف المبادرة، ومؤكدة أن المحافظة حريصة على تقديم الدعم اللازم لبرامج الحملة وذلك في إطار التعاون الوثيق مع المجلس القومي للمرأة والأزهر الشريف.