الثلاثاء 14 مايو 2024

تمكين المرأة المصرية في المشاركة السياسية.. رسالة دكتوراه للباحثة دنيا حربي

الباحثة مع لجنة المناقشة والحكم على الرسالة

أخبار30-5-2022 | 17:13

دار الهلال

حصلت الباحثة دنيا أحمد كامل حربي، على درجة الدكتوراه من كلية الآداب جامعة المنصورة، بمرتبة الشرف الأولى، عن رسالتها بعنوان "المحددات الاجتماعية والثقافية ودورها فى تمكين المرأة المصرية فى المشاركة السياسية .. دراسة ميدانية بمحافظة الجيزة"، مع التوصية بطبع ونشر وتداول الرسالة بين الجامعات المصرية والعربية.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من كلًا من: الدكتورة نجلاء محمد عاطف أستاذ علم الاجتماع المساعد بآداب المنصورة مشرفا وعضوا، والدكتور مهدي محمد القصاص أستاذ علم الاجتماع بآداب المنصورة رئيسا وعضوا، والدكتور محمد سعيد عبدالمجيد أستاذ علم الاجتماع بآداب طنطا مناقشا وعضوا.


وقالت الدكتورة دنيا حربى، إن أهمية هذه الدراسة تأتي من توضيحها لواقع المرأة المصرية والمحددات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تؤثر بدورها على مشاركتها السياسية، وذلك من خلال تشخيص الأسباب التي تقف حجر عثرة أمام تمكين المرأة.


كما خصت الدراسة مساندة الدولة المصرية والقيادة السياسية لوقوفها بكل قوة وراء تمكين المرأة المصرية فى الحياة السياسية والعامة، وتولي المرأة المصرية للمناصب القيادية والتنفيذية، الأمر الذي يؤكد أن المرأة المصرية باتت شريكا أساسيا وفعالا في كافة مجالات الحياة.

Dr.Radwa
Egypt Air