الأحد 19 مايو 2024

بعد تخطي ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الحرارة

حالة الطقس

تحقيقات31-5-2022 | 10:41

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية موعد انكسار الموجة الحارة التي تؤثر على البلاد منذ بداية الأسبوع الجاري والتي أدت لارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء وكانت ذروتها أمس الاثنين.

حيث أوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تنكسر الحرارة نسبيًا غدا الأربعاء، أما اليوم الثلاثاء فيشهد استمرار أجواء شديدة الحرارة علي القاهرة والوجه البحري حتي جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا؛ كما تزداد فترات سطوع الشمس لتزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

ونصحت الأرصاد الجوية بضرورة الإكثار من تناول السوائل ، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة في ساعة الذروة من الساعة 12 حتى الساعة 3 عصرا، كما يفضل ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.

حالة الطقس اليوم

ويسود اليوم طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري جنوب سيناء وجنوب البلاد وحار على السواحل الشمالية، ويكون الطقس لطيفا ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

كما تنط الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء المقبل في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 37 أما الصغرى 21، والسواحل الشمالية العظمى 29 والصغرى 19، وجنوب سيناء 39 والصغرى 26، وشمال الصعيد العظمى 39 أما الصغرى 24، وجنوب الصعيد العظمى 43 والصغرى 26.

حالة الطقس غدا

وتشهد حالة الطقس غدا الأربعاء 1 يونيو 2022 نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا  الأربعاء في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 35 أما الصغرى 21، والسواحل الشمالية العظمى 28 والصغرى 19، وجنوب سيناء 36 والصغرى 26، وشمال الصعيد العظمى 35 أما الصغرى 22، وجنوب الصعيد العظمى 42 والصغرى 26.

الاكثر قراءة