الإثنين 20 مايو 2024

إعلاميون دوليون يؤكدون أهمية تفعيل دور وكالات الأنباء فى تعزيز السلام بمنطقة البحر المتوسط

وزير الاتصال الجزائرى محمد بوسليمانى

عرب وعالم31-5-2022 | 12:48

دار الهلال

أكد سياسيون وخبراء إعلام دوليون أهمية تفعيل دور وكالات الأنباء فى تعزيز السلام والتعايش والتفاهم المشترك بين شعوب دول البحر المتوسط، مشيرين إلى أن وكالات الأنباء تلعب دورا هاما فى الترويج للفعاليات الرياضية على المستويات الدولية والإقليمية والمحلية.

جاء ذلك خلال الملتقى الدولى حول دور وكالات الأنباء الإقليمية فى تعزيز الرياضة بمنطقة البحر المتوسط والذى نظمته اليوم بمدينة وهران الجزائرية وكالة الأنباء الجزائرية بالتعاون مع اتحاد وكالات أنباء البحر المتوسط /أمان/ بمشاركة عدد كبير من خبراء الإعلام الدوليين.

وأكد وزير الاتصال الجزائرى محمد بوسليمانى أن دور وكالات أنباء البحر المتوسط فى نشر الحقائق وتعزيز التعايش المشترك يتعاظم فى ضوء التطورات الدولية المتلاحقة وخاصة فى مجال تكنولوجيا الاتصالات. 

وقال إن دورة ألعاب البحر المتوسط، التى ستستضيفها مدينة وهران خلال الأسابيع القليلة القادمة، تعد محفلا مواتيا لتدعيم التفاهم المشترك بين شعوب دول منطقة البحر المتوسط، لافتا إلى أن الرياضة تعد حلقة هامة فى التقارب بين شعوب المنطقة وتعزيز قيم السلام والتضامن نظرا لزيادة أعداد الممارسين والمتابعين لها .

وأضاف الوزير أن التعاون التكنولوجى بين وكالات أنباء البحر المتوسط يسهم أيضا فى نشر الرياضة ومواجهة العنف والتطرف بكافة أشكاله فى ذلك المجال بالمنطقة.

وأوضح أن الحكومة الجزائرية وفرت كافة أشكال الدعم لضمان نجاح دورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران، مشددا على أهمية دور وكالات أنباء البحر المتوسط فى تغطية منافسات دورة وهران.

من جانبه، قال محافظ ألعاب البحر المتوسط محمد عزيز درواز إن وكالات أنباء البحر المتوسط يمكن أن تلعب دورا هاما فى تعزيز قيم التسامح فى مجال الرياضة من خلال نشر الأخبار الصحيحة ومحاربة الشائعات والأكاذيب، مشيرا إلى أن تلك الوكالات ساهمت فى إبراز الاستعدادات لتنظيم وإطلاق دورة ألعاب البحر المتوسط بوهران، وأضاف أن مدينة وهران جاهزة لاستضافة فاعليات دورة ألعاب البحر المتوسط التى ستنطلق بعد 25 يوما.