الخميس 4 يوليو 2024

رئيس وزراء لاتفيا يرحب بالحزمة الأخيرة من العقوبات على موسكو

رئيس وزراء لاتفيا أرتورز كريجانيس كارينش

عرب وعالم31-5-2022 | 12:50

دار الهلال

رحب رئيس وزراء لاتفيا أرتورز كريجانيس كارينش بالحزمة الأخيرة من العقوبات التي تم فرضها على روسيا، قائلا "كلما كانت العقوبات أقوى، ستنتهي الحرب بشكل أسرع".

وأشار كارينش - حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الثلاثاء - إلى أن جميع الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي عازمة على الابتعاد عن الاعتماد على الطاقة الروسية، وذلك لدى وصوله إلى اجتماع خاص للمجلس الأوروبي في بروكسل.

وأضاف كارينش "على مدار العشرين أو الثلاثين عاما الماضية، قامت الدول ببناء البنية التحتية والتي كانت تعتمد بشكل كبير على مصادر الطاقة الروسية، ونحن نتحرك بسرعة كبيرة للابتعاد عن ذلك.. بالنسبة لبعض الدول الأعضاء، سيكون الأمر أسهل وبالنسبة لدول أعضاء أخرى سيكون الأمر في الواقع أكثر صعوبة بسبب نقص الموانئ ونقص البنية التحتية لكن الجميع يتحرك في نفس الاتجاه".

ولفت كارينش إلى أنه تم الاتفاق أمس (الإثنين) على جولة العقوبات السادسة على موسكو والتي تشمل النفط وستقطع نحو ثلثي صادرات روسيا النفطية إلى الاتحاد الأوروبي.

كما أعرب عن اعتقاده بأنها خطوة رائعة في الاتجاه الصحيح لجعل الأمر أكثر صعوبة على روسيا في تمويل الحرب في أوكرانيا /على حد قوله/.