الثلاثاء 14 مايو 2024

مذكرة تعاون بين النواب البحريني والشورى العماني لتعزيز التعاون

رئيسة مجلس النواب البحرينية فوزية بنت عبد الله زينل

عرب وعالم31-5-2022 | 13:49

سامي الجزار

وقعت رئيسة مجلس النواب البحرينية فوزية بنت عبد الله زينل، مع رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان الشيخ خالد بن هلال المعولي، مذكرة تعاون بين المجلسين، تتويجًا للعلاقات المتميزة بين البلدين.

وتأتي هذه الخطوة - وفقا لوكالة الأنباء البحرينية اليوم /الثلاثاء/ - رغبة في تعزيز علاقات التعاون بين المجلسين ، وتطويرها في مختلف المجالات، والتأسيس لمرحلة تشهد المزيد من التعاون والتنسيق على كافة الأصعدة.

وتضمنت مذكرة التعاون العمل لتعزيز المصالح المشتركة في مجالات التنمية المستدامة واستشراف المستقبل والابتكار وتبادل الخبرات المعرفية البرلمانية والدبلوماسية .

كما أكدت المذكرة أهمية التشاور والتنسيق وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والعمل معاً لتبادل التجارب بشأن التطبيق الفعال، والالتزام المتكامل للمواثيق والاتفاقيات الدولية المصدق عليها من البلدين، والآليات المثلى لتطبيقها ضمن الإجراءات الوطنية.

كما دعت المذكرة إلى تعزيز التواصل بين البلدين من خلال تبادل الزيارات والفعاليات البرلمانية بين الجانبين، وعقد لقاءات برلمانية ثنائية بغرض التنسيق البرلماني على هامش المنتديات الإقليمية والدولية المشتركة، وتبادل الزيارات والتعاون في شتى المجالات.

Dr.Radwa
Egypt Air