الأحد 12 مايو 2024

رئيس سفاجا يستقبل لجنة خاصة لبدء إنشاء المدفن الصحي

جانب من اللقاء

محافظات31-5-2022 | 16:58

عمرو فارس

استقبل اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الثلاثاء، اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور عبدالمنعم سند نائب رئيس الأكاديمية البحرية، لمعاينة الموقع المقترح لإقامة مدفن صحي ولمراجعة التصميمات الاستشارية لبدء أعمال الرفع المساحي والجسات بخلية الدفن الصحي، وذلك في إطار العقد الموقع بين ( وزارة التنمية المحلية ، ووزارة البيئة، والهيئة العربية  للتصنيع ،  ووزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية ) .

أوضح رئيس المدينة  أن الاجتماع لبدء أعمال المرحلة الأولي من البنية الأساسية لمنظومة النظافة بالمحافظات  والمتضمن إنشاء مدفن صحي بمدينة سفاجا.

وأشار رئيس المدينة إلى أن هناك خطة علمية أعدتها المحافظة بالتعاون مع وزارة البيئة وإحدى الجهات المتخصصة بهدف التخلص الآمن من المخلفات والنفايات والحفاظ على البيئة، علاوةً على توفير فرص عمل للشباب من أبناء المدينة.

أكد رئيس المدينة  أن أعمال المرحلة الأولى من المشروع تشمل إقامة خلية دفن صحى ومبانى إدارية وميزان بسكول ومناطق للتخلص الآمن،  وذلك ضمن خطة المحافظة في القضاء على مشكلة القمامة والتخلص الآمن من المخلفات للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين عن طريق وضع خطة متكاملة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وتضم اللجنة فى عضويتها: الدكتور أحمد عاطف مدير وحدة المشروعات بوزارة التنمية المحلية، والمستشار يحيي عبدالله مستشار وزارة البيئة، والعميد محمد شاهين مندوب الهيئة العربية للتصنيع.

Dr.Radwa
Egypt Air