الجمعة 27 سبتمبر 2024

بشرى سارة من «التموين» قبل عيد الأضحى: كيلو اللحمة بـ80 جنيها

اللحوم البلدي

توك شو31-5-2022 | 19:02

حامد محمود

زف المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، للمواطنين، بشرى سارة قبل عيد الأضحى، موضحًا أن الدولة اعتمدت خطة كبيرة قبل دخول العيد لتوفير اللحوم.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، إلى أنه سيتم توفير اللحوم خلال أيام العيد، وضخ أكثر من 80 طن يوميًا في منافذ وزارة التموين.

ولفت إلى أن الأسعار تبدأ من 80 جنيهًا لكيلو اللحمة البلدي الطازجة حتى 115 جنيهًا، مطمئنًا المواطنين بشأن اكتمال جاهزية الوزارة لاستقبال العيد. 

وقال المهندس عبد المنعم خليل، في بداية حديثه إن المواطن لم يشعر نقص في أي سلعة من السلع ولم يتم إجبار أحد على أخذ كمية محدد من السلع فالسلع متوفرة ومتاحة للمواطن بأسعار مناسبة جدًا.

وأضاف أن  رئيس الوزاء وجه باستمرار عمل الشوادر والمعارض في المحافظات حتى نهاية العام الجاري، لافتًا الانتباه إلى أن السلع موجودة في المعارض بتخفيضات من 25 إلى 30%.

وطالب المواطنين بعدم الإنصياع وراء الشائعات التي يصدرها بعض التجار ذوي النفوس الضعيفة من قبيل زيادة السعر في سلعة ما لزيادة مبيعاته والبيع بالأسعار التي يفرضها.

وأشار إلى أن أسعار كيلو الأرز تبدأ من 10 جنيهات في المعارض التابعة لهم، وأسعار الخضروات شهدت انخفاضًا، كما انخفض كيلو الدواجن إلى 37 جنيه فقط.