السبت 11 مايو 2024

زعيم "روسيا الموحدة": لا شك في انضمام دونيتسك ولوجانسك وخيرسون إلى روسيا

الرئيس الروسي

عرب وعالم1-6-2022 | 10:59

دار الهلال

أعلن زعيم حزب رئيسي في روسيا انه لا بد من انضمام مقاطعة خيرسون الأوكرانية وجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين إلى روسيا. . وستنضم مقاطعة زابوروجيه أيضا إلى روسيا بمشيئة سكانها بعد تنظيم الاستفتاء فيها.

وقال أندريه تورتشاك، أمين المجلس العام لحزب "روسيا الموحدة"، في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية للانباء في الإشارة إلى جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك اللتين أعلنتا استقلالهما عن نظام الحكم الأوكراني في عام 2014:"ما من شك في انضمامهما إلى روسيا."

وبالنسبة لمقاطعة خيرسون التي تم تحريرها من سيطرة نظام كييف في سياق العملية العسكرية الخاصة الروسية الهادفة إلى حماية السكان جنوب شرقي أوكرانيا من اعتداءات وقصف من قبل القوات التابعة لنظام الحكم الأوكراني، أعرب تورتشاك عن اعتقاده بأن هذه المنطقة أيضا ستصبح إقليمًا من الأقاليم الروسية.

وينتظر تورتشاك أن يقرر سكان مقاطعة زابوروجيه أيضا الانضمام إلى روسيا في استفتاء سيتم تنظيمه بعد أن يستتب الأمن فيها. وأشار إلى "أن الناس يريدون الأمن والاستقرار وحلول السلام بعد ثمانية أعوام من الإرهاب الذي مارسه أتباع بنديرا (قائد تنظيم التطرف النازي في غرب أوكرانيا خلال الحرب العالمية الثانية) مدعومين من قبل الغرب".

Dr.Radwa
Egypt Air