الجمعة 24 مايو 2024

"صحة شمال سيناء" تدشن برنامجا للأطفال بعنوان" جيل بكره يكبر بصحة "

مديرية الصحة بشمال سيناء

محافظات1-6-2022 | 11:14

دار الهلال

دشنت مديرية الصحة بشمال سيناء ، بمشاركة مديرية الأوقاف، البرنامج الصيفي 2022 تحت شعار : " جيل بكره يكبر بصحة".

وقال الدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام الصحي - فى بيان - إنه قام بتكليف من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بزيارة إلى مديرية الأوقاف للتنسيق لمجموعة من البرامج الصحية بأهمية الصحة العامة حيث تم البدء بخطوات فعلية بالتنسيق مع مديرية الأوقاف لإطلاق حملات توعية مشتركة عن أهمية التوعية والتعليم الصحي للحد من انتشار الأمراض بالبرنامج الصيفي للأطفال التابع لوزارة الأوقاف بمساجد المحافظة.

من جانبه، قال مدير عام الدعوة بشمال سيناء الشيخ حسين البنديري، إنه في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين مديريتي الصحة والأوقاف فإن مديرية الأوقاف ترحب بادراج برنامج التعليم الصحي للوقاية والحد من انتشار الأمراض ببرنامج الأوقاف لصيف 2022.

وعلى صعيد آخر، أكد سعد خليل بغدادي رئيس مركز ومدينة الحسنة ، الاستعداد التام لتجهيز مقار لجان امتحانات الثانوية الأزهرية لتأمين مستلزمات ومتطلبات العملية الامتحانية وتوفير الأجواء المريحة للطلاب داخل اللجان .

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم بعدد من مقار اللجان والمعاهد التي تضم لجان امتحانات ومراكز توزيع الأسئلة ، وذلك للوقوف على مدى جاهزيتها ومتابعه أعمال التطهير والتأمين واحتياجاتها المختلفة.