السبت 11 مايو 2024

الفريق أسامة ربيع يتابع تطورات مخطط الاستزراع السمكي بشركة قناة السويس

الفريق أسامة ربيع

أخبار1-6-2022 | 13:46

دار الهلال

وجه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بتكثيف العمل للانتهاء من خطة تطوير شركة القناة للاستزراع السمكي وفق الجدول الزمني المحدد، والعمل بالتوازي على استزراع الأحواض التي يتم الانتهاء من تطويرها.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية، اليوم الأربعاء، بشركة قناة السويس للاستزراع المائي، ويرافقه عدد من قيادات الهيئة؛ لمتابعة العمل والوقوف على مستجدات أعمال التطوير بالشركة.

وأطلع ربيع، على مخطط أعمال الاستزراع السمكي بالشركة، حيث بلغ إجمالي عدد الأحواض المستزرعة بأسماك الدنيس والقاروص والبلطي والجمبري 187 حوضا، ومن المقرر استزراع 107 أحواض آخرين خلال الشهر القادم.

وتابع نسب تقدم الأعمال بالأحواض المستهدف تطويرها، حيث بلغت نسبة إنجاز الأعمال 55%، وتتضمن أعمال التطوير رفع كفاءة 392 حوضًا سمكيًا مقسمة على 49 شريحة، وتضم كل شريحة منها 8 أحواض للاستزراع.

كما تابع الفريق أسامة ربيع، خلال جولته، استكمال عملية استزراع زريعة الجمبري بالأحواض المخصصة، حيث بدأت الهيئة استزراع 11 مليون زريعة جمبري في منتصف مايو الماضي، وقد انتهت بالفعل أعمال استزراع 7 ملايين زريعة بـ49 حوضًا، ومن المقرر استكمال استزراع باقي الزريعة على مراحل متتالية خلال الفترة المقبلة، وفقا لجدول تفريخ الزريعة المخطط.

كما تفقد الفريق ربيع أحواض تربية أسماك الدنيس، حيث يجرى العمل على استكمال استزراع 5ر1 مليون زريعة دنيس من إجمالي 5ر2 مليون سمكة زريعة بدأ استزراعها في الآونة الأخيرة.

وتفقد الفريق أسامة ربيع، خلال جولته، الأعمال الإنشائية الخاصة بالمبنى الإداري والسور الخارجي المحيط بالشركة والمسجد، فضلا عن الأعمال المدنية الخاصة بتدبيش الأحواض والتجهيزات الملحقة من المجاري المطورة للري والصرف.

Dr.Radwa
Egypt Air