السبت 8 يونيو 2024

"تموين الشرقية": ضبط 21 ألفا و600 عبوة مجهولة المصدر بمصنع بالعاشر

عصير

محافظات1-6-2022 | 14:37

دار الهلال

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية من ضبط 21 ألفا و600 عبوة عصير مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية قبل بيعها فى الأسواق بمدينة العاشر من رمضان.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد وجه فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المحال التجارية والمخابز والتجار التموينيين ومصانع تصنيع المواد الغذائية للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضه ومطابقتها للإشتراطات الصحية والبيئية ،مشدداً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فقامت إدارة تموين العاشر من رمضان بحملة مكبرة على مصانع ومحال الاغذية بالعاشر أسفرت عن ضبط مصنع للعصائر والمشروبات يدار بدون ترخيص بداخلة 21 ألفا و600 عبوة عصير مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية زنتها 5 أطنان، ما تم تحرير عدد 4 محاضر ضد أصحاب أنشطة تجاريه لبيع السجائر بأزيد من السعر الرسمي ولعدم الإعلان عن الأسعار.

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطرى بالشرقية، إن المديرية نظمت قافلة بيطرية لعلاج 217 رأسا من الماشية بقرية إنشاص الرمل وتوابعها ضمن "حياة كريمة" وتم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية لتخفيف العبء علي كاهل المواطنين.

وأوضح متولي - فى بيان اليوم - أن القافلة قامت بفحص وعلاج ( 217 ) رأس ماشية ضد الأمراض الباطنية والجراحة والتنفسية وإجراء المسح التناسلي الشامل والفحص وتجريع ( 25 ) رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية وفحص وعلاج ( 430 ) طائرا .

وأضاف أن القافلة شملت عقد ندوة وعدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربين والتوعية بأهمية التحسين الوراثي لسلالات الماشية (أبقار - جاموس) والمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان ومشروع تسمين عجول البتلو والتوعية ضد مرضي البروسيلا والسعار.

وكان محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، وجه بضرورة الاستفادة من القوافل البيطرية والتي تنظمها مديرية الطب البيطري بالتعاون مع الجهات المعنية لتجوب القرى الأكثر احتياجاً بهدف زيادة الوعي البيطري بين أهالي القرى وتوفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية .