الجمعة 17 مايو 2024

البيئة: تسليم جوائز الفائزين بمسابقة "صحتنا من صحة كوكبنا" الخميس المقبل

وزارة البيئة

أخبار1-6-2022 | 14:42

دار الهلال

قالت وزارة البيئة إنه سيتم تسليم جوائز الفائزين المشاركين بمسابقة (صحتنا من صحة كوكبنا) للمراحل الثانية والثالثة والرابعة والخامسة يوم الخميس الموافق 9 يونيو الجاري بمحمية وادي دجلة، وذلك على هامش احتفالية الوزارة بيوم البيئة العالمي. 

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الأربعاء - أنها ستقوم بتسليم الجوائز للفائزين من المراحل الثانية والثالثة في الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا، على أن يتم تسليم المراحل الرابعة والخامسة من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الخامسة، بعد قيامهم بتقديم صورة من الرقم القومي أو شهادة الميلاد لمن هم دون 16 عامًا. 

وأضافت أنه سيتم تسليم الفائزين من محافظة الوادي الجديد الأحد المقبل بفرع جهاز شئون البيئة بمدينة الخارجة، والفائزين من محافظتي شمال سيناء وجنوب سيناء يوم الأربعاء 15 يونيو بفرع جهاز شئون البيئة بمدينة السويس.

وتابعت أنه سيتم تسليم الفائزين من محافظة مطروح يوم الخميس الموافق 16 يونيو بمقر محمية العميد، وتسليم الفائزين من (المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان) يوم الجمعة الموافق 24 يونيو بمحمية الوادي الأسيوطي بمحافظة أسيوط. 

ونوهت بأنه في حالة التغيب عن موعد استلام الدراجة يعتبر هذا تنازلًا عن الدراجة ولا يمكن المطالبة بها، مشيرًا إلى أن المسابقة تأتي في إطار استعداد مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف الـ27 للتغيرات المناخية، والحث على استخدام وسائل النقل المستدام وتخفيف انبعاثات الكربون.

وتابعت أن جوائز المسابقة تتمثل في دراجات هوائية يتم توزيعها على الفائزين، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة وشركة سانوفي مصر المتخصصة بمجال صناعة الأدوية، بهدف المساهمة في البرامج والمبادرات التوعوية التي أطلقتها وزارة البيئة والمشاركة في المبادرة الرئاسية (اتحضر للأخضر)، والتي تهدف لرفع الوعي البيئي لدى كافة فئات المجتمع وتنفيذ أنشطة توعوية لحماية البيئة والحفاظ عليها، كما أنها ستستمر حتى شهر نوفمبر القادم وذلك بهدف رفع الوعي البيئي لكافة فئات المجتمع.