السبت 1 يونيو 2024

احتفظى بجمالك على شاطئ البحر

17-7-2017 | 11:22

إعداد : حنان هزاع

إطلالة المرأة المتميزة تعكسها البشرة النضرة والشعر الجميل، لكن التعرض لحرارة الشمس الحارقة على شاطئ البحر له تأثيره الضار، فكيف يمكنك حماية بشرتك وشعرك من الجفاف والتمتع بإطلالة رائعة على البحر.

العناية بالوجه

- احرصى على استخدام كريم واقي من الشمس أثناء تواجدك على الشاطئ حيث يحتوى على عناصر تعمل على ترطيب الجلد بشكل جيد، كما تحميه من أشعة الشمس الضارة التى قد تصيبه بالسرطان.

- من أبرز أسباب إصابة البشرة بالجفاف أثناء فصل الصيف نقص معدل الماء في الجسم لذا احرصى على شرب كمية كبيرة من الماء لتعويضه عما يفقده من سوائل.

- تعد الكريمات المرطبة مهمة جدا للحفاظ على نضارة البشرة كما أنها تعوض الجسم عن السوائل التى افتقدها خلال تعرضه لأشعة الشمس.

جمال اليدين والقدمين

احتمالية إصابة اليدين والقدمين بالجفاف كبيرة أثناء تواجدك على الشاطئ نظرا لتعرضهما لملوحة الرمال لذا احرصى على استخدام كريم مغذ يحتوى على نسبة عالية من الجلسرين حيث يعمل على ترطيب الجلد وتفتيح لونه.

العناية بالشعر

من المعروف أن الأملاح العالية التى يحتوى عليها ماء البحر والكلور الذى يوجد فى الماء الذى نستخدمه بصفة يومية يسببان الجفاف الشديد للشعر، لذا حاولى أولا أن تضعي طبقة من البلسم أو الكريم على شعرك قبل النزول للماء ثم اغسليه جيدا بعد الخروج من البحر، وضعى كريما مغذيا للشعر.