الثلاثاء 18 يونيو 2024

تعليم شمال سيناء: فتح باب التقديم إلكترونيًا لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

مديرية التربية والتعليم

محافظات1-6-2022 | 18:18

دار الهلال

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء فتح باب التقديم إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال وأولى إبتدائي للعام الدراسي المقبل (2022 - 2023).

وقال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة - في بيان اليوم /الأربعاء/ - إنه سيتم فتح باب التقديم إلكترونيًا لرياض الأطفال وأولى إبتدائي بالمدارس الرسمية المتميزة للغات ومدارس التعليم الخاص (عربي - لغات) اعتبارًا من اليوم وحتى 30 يونيو الجاري على موقع مركز المعلومات بالوزارة وهو (emis.gov.eg).

وأضاف أنه طبقا للمعايير والضوابط التي حددتها الوزارة لتنظيم عملية وإجراءات التقديم الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي والتى من أهمها، أن يتم التقديم على الموقع الإلكتروني بدءًا من اليوم وحتى 30 يونيو، ويبدأ قبول أوراق الأطفال من أول يوليو وحتى 31 يوليو المقبل، ويكون حساب السن اعتبارًا من أول أكتوبر القادم. 

وتابع أن الحد الأدنى لسن القبول لرياض الأطفال نظام السنتين بالمدارس الرسمية يكون 4 سنوات، ويتم القبول تنازليًا من أعلى سن للمتقدمين هبوطًا حتى الحد الأدنى المقرر، منوهًا بأنه يجوز قبول أطفال بالمستوى الثاني بالمدارس الرسمية بشرط إلا يقل السن عن 5 سنوات.

وأضاف أنه لا يجوز قبول أطفال في سن الإلزام بفصول رياض الأطفال، لا تزيد كثافة القاعة على 36 طفلًا، وضرورة تواجد الطفل عند تقديم الملف، وتحويل ملف الطفل لقسم الدمج بالمديرية لدراسة حالته إذا تم الاشتباه في وجود إعاقة به.