الأربعاء 5 يونيو 2024

9 أطعمة تسبب الشعور بالصداع تجنبيها

17-7-2017 | 11:34

إذا كنت تعانين من نوبات صداع  متكررة ولا تجدين سببًا لها، فعليك بمراجعة نوعيات الأطعمة التى تتناولينها، فقد يكون بعضها سببًا فى تحفيز الشعور بالصداع،  وإليك في سياق السطور التالية  قائمة بأهم الأطعمة المسببة للصداع  لتتجنبيها.
 

 المثلجات               

 تعد المثلجات كالأيس كريم وغيره  من الأكلات المحفزة للشعور بالصداع خاصة عند تناولها  بسرعة لذا ينصح  بالتقليل منها وعند تناولها يجب تناوله ببطىء.
 

الحليب كامل الدسم 

يحتوي  الحليب كامل الدسم على مادتي الكولين و الكازين  والتي ثبتا أن لهما دور فى إثارة الشعور بالصداع خاصة الصداع النصفي.
 

العنب الأحمر 

يحتوي العنب اللحمر على مادة "الهيستامين"   التي تحفز  الشعور بالصداع خاصة عند بعض الأشخاص الذين يتحسسون من الهيستامين.

الكبد

تحتوي الكبدة على مادة "التايرومين " والتي  تؤدي إلى الشعور بالصداع في حال الإكثار من تناولها.

 

الجبن

يتسبب الجبن خاصة الجبن الغير طري والذي يتم تخزينه لفترات طويلة  فى الإصابة بالصداع وآلام الرأس  وذلك لبطىء امتصاص البروتين فى الجسم ما ينجم عنه الشعور بالصداع .
 

المحليات الصناعية

تثير  المحليات الصناعية بأنواعها المختلفة  الشعور بالصداع النصفي، نظرا لتأثيرها المباشر على الخلايا العصبية في الدماغ.
 

 المنبهات

يتسبب التعود على تناول المنبهات  الغنية  بالكافيين  مثل القهوة فى الشعور بالصداع إذا تم التوقف عن شربها لمدة قصيرة  لذلك ينصح بالتقليل من تناولها بشكل تدريجي على مدار اليوم.
 

الزيوت المهدرجة

يساعد تناول الدهون المهدرجة فى زيادة معدل الكوليسترول الضار فى الجسم ، والذى تؤدى زيادته إلى الشعور بالصداع والميل إلى العصبية والتوتر.
 

اللحوم المصنعة 

 يتسبب تناول اللحوم المصنعة بما تحتويه من مادة النترات التى تساعد على حفظها إلى الإصابة بالصداع النصفي نظراً لكونها تعمل على تمدد الأوعية.