السبت 18 مايو 2024

محافظ الشرقية يوجه بتكثيف الحملات على المنشآت للتأكد من الاشتراطات الصحية

محافظ الشرقية

محافظات2-6-2022 | 14:18

دار الهلال

وجه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، لجان التفتيش بإدارة شؤون البيئة بالديوان العام بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الصناعية والطبية؛ للتأكد من استيفاء كافة الاشتراطات الصحية والبيئية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وقال غراب - في تصريح اليوم /الخميس/ - إنه تم توفير كافة الأجهزة الخاصة بقياس الغازات المنبعثة من الأنشطة الصناعية المختلفة والمداخن، وأجهزة قياس شدة الضوضاء والاضاءة؛ لإجراء القياسات البيئية المختلفة والتفتيش على المنشآت الصناعية والغذائية والمستشفيات والمكاتب الإدارية؛ للتأكد من خلو إنبعاثات هذه المنشآت من الملوثات البيئية ذات التأثير الضار على صحة الإنسان والبيئة المحيطة.
من جهته.. قال المهندس ماهر الشناف مدير إدارة شؤون البيئة بالديوان العام إنه تم شراء 5 أجهزة لتدعيم الرصد البيئي والكشف عن الملوثات والضوضاء بمركز دراسات وحماية البيئة بالديوان العام، تتمثل في أجهزة قياس شدة الضوضاء وشدة الاستضاءة وبيئة العمل، ونسب أول وثاني أكسيد الكربون، وثاني أكسيد النيتروجين، وغازات الكبريت، وغاز الميثان، وغاز الإكسجين في الهواء وقياس الوطأة الحرارية وقياس انبعاثات المداخن.

وعلى صعيد آخر، قال الدكتور إبراهيم محمد متولي وكيل وزارة الطب البيطري بالشرقية إنه تم تنظيم ندوة إرشادية عن سلامة الغذاء تحت عنوان (من أجل كوب لبن آمن وصحي) وذلك بمركز النيل للإعلام بمدينة الزقازيق.

وتناولت الندوة أهمية توفير كوب لبن آمن وصحي وجهود الدولة لتوفير لبن آمن وصحي للمواطنين من خلال المشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان، كما تناولت الجهود المبذولة لتوفير لبن خالي من المسببات المرضية وطرق وصول المسببات المرضية للبن وكيفية الوقاية منها وتقديم الإرشادات والنصائح الهامة في هذا الموضوع.

كما ناقشت الندوة الوجبات السريعة وخطورتها على صحة الإنسان، وشروط التغذية السليمة، بجانب تقديم بعض الإرشادات والنصائح للتغذية الآمنة والصحية. 

الاكثر قراءة