السبت 4 مايو 2024

توريد 149 ألفا و736 طنا من القمح للشون والصوامع بأسيوط

توريد القمح

محافظات2-6-2022 | 14:32

دار الهلال

أكد عصام سعد محافظ أسيوط توريد 149 ألفا، و736 طنا و87 كجم من الأقماح المحلية حتى الآن إلى الشون والصوامع المنتشرة على مستوى المحافظة ..لافتاً إلى استمرار أعمال توريد محصول القمح حتى انتهاء موسم التوريد في 30 أغسطس القادم أو انتهاء أعمال التوريد بمختلف القرى والمراكز مع تنفيذ الخطوات الجادة التي أقرتها الدولة بقيادة رئيس الجمهورية، وتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء .

وأوضح المحافظ أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح داخل المحافظة تصل إلى 230 ألف فدان، بمتوسط إنتاجية لمحصول القمح يصل إلى 18 إردبا للفدان . 

وأشار إلى ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية لاستلام الأقماح من المزارعين والموردين والتجار بسهولة ويسر دون أية عقبات وتذليل العقبات وتقديم كافة التسهيلات للمزارعين وتسليمهم ..لافتاً إلى أهمية التعامل الفوري لإزالة أى شكاوى قد تحدث أثناء عملية التوريد بكافة الطرق المتاحة وتكثيف أعمال التوعية للمزارعين لتوريد الأقماح والالتزام بكميات التوريد المطلوبة من المحافظة.

كما لفت إلى متابعة لجان الفرز وتحديد نوعية الأقماح الموردة وتسعيرها وتوفير الأجولة الجوت في حالة سليمة وتبخيرها قبل استخدامها لاستقبال الأقماح في الشون على أن تتولى مديرية التموين مسئولية إصدار تراخيص حركة ونقل الأقماح المحلية وإثباتها في سجلات حركة مركز التجميع، بالإضافة إلى تواجد خدمة دورية بجميع الشون لتنظيم حركة السيارات أثناء دخولها وخروجها من نقاط الفرز مع ضرورة الالتزام بمعايير وضوابط عمليات توريد القمح وسرعة تسليم المزارعين ثمن محصولهم . 

من جانبها، أضافت المهندسة هدى اسماعيل وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة أنه تم توريد 149 ألفا و736 طنا و87 كجم من محصول القمح المحلي إلى 30 شونة وصومعة بالمراكز والقرى حيث تم توريد 69411 طنا و389 كجم لشون البنك الزراعي المصري . 

يذكر أن محافظ أسيوط أعلن ـ في وقت سابق ـ عن تشكيل غرفة إدارة الإزمات والعمليات المركزية بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل مع أية بلاغات خاصة بتوريد محصول القمح على رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة، بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg .

 

Dr.Randa
Dr.Radwa