السبت 18 مايو 2024

رئيس الإذاعة لـ«دار الهلال»: ننقل صورة واقعية عن الإنجازات الوطنية

محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية

فن2-6-2022 | 18:36

حاتم جمال

قال الإعلامي محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، أن محطاتها لهل دور مهم في نقل صورة واقعية عن الإنجازات التى تتم في ربوع مصر، من خلال التقارير والأخبار السياسية متبوعة بتحليل وافٍ، مؤكدا أن الهدف هو أن نجعل الإذاعة في قلب المستمع وليس في أذنه.

وأضاف في حوار لبوابة "دار الهلال"-ينشر لاحقًا- أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشار إلى الدور الذي اضطلع به الإعلام في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وكان إعلاما تعبويا، مؤكدا أن الشعب أحب الوطن والرئيس ومن هنا تدور عجلة الإنتاج بمنتهى السرعة ويسهم في تقدم مصر بدعم كامل من الإعلام الواعي.

وتابع: هناك تعاون بين جميع وسائل الإعلام ليتحول الإعلام المصري إلى إعلام تعبوي يدعم الرئيس والمشروعات والإنجازات والمعجزات التي تحدث كل يوم في جميع المجالات.

وأوضح أن تجديد الخطاب في محطة القرآن الكريم يحتاج إلى منظومة من كافة الوزارات وليست المحطة وحدها منها: وزارات "التربية والتعليم" و"الشباب والرياضة" والثقافة والأوقاف وغيرها.

واستطرد: إذاعة القرآن الكريم تخاطب 50 مليون شخص.. فماذا تفعل إن لم يكن هناك تكامل في المدارس ومراكز الشباب وباقي الوزارات.

وأشار إلى أن هناك قضايا استراتيجية في الوطن تحتاج "مايسترو في الإعلام" لتوجيه الفكر، فكل يوم هناك عشرات من المساجد يتم افتتاحها وترى بعض المغرضين يقولون إن المصانع أولى بالبناء من المساجد ومع أنني أؤمن أن الاثنين مهمين إلا أن المسجد أهم لأنك لو علمت الناس صحيح الدين ستجد المؤمن يعمل بجد، وهذا يسهم في التسريع من عجلة الإنتاج، فضلا عن أن تطبيق صحيح الدين سيقضي على الفكر المتطرف والإرهاب.

الاكثر قراءة