الإثنين 10 يونيو 2024

انطلاق الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية

رئيس الوزراء

أخبار2-6-2022 | 19:47

حسن محمود

انطلقت الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2022، اليوم الخميس، بمشاركة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة بين 1 و4 يونيو 2022 تحت شعار "بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة".

وبدأت فعاليات الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم يتلوها القارئ الشيخ محمد حسين الفشني.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي قد تفقد، في وقت سابق اليوم، معرض القطاع الخاص على هامش اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، كما تفقد خلال زيارته لشرم الشيخ، مشروعات التطوير التي يتم تنفيذها في المدينة، في إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27 "، المقرر انعقاده في نوفمبر المقبل.

عقب ذلك تم عرض فيلم تعريفي عن البنك الإسلامي للتنمية وأهدافه التنموية، والذي أوضح أن البنك يسعى للاستثمار في الإنسان لتحسين سبل عيشه وتمكين تقدمه الاجتماعي، مشيرا إلى أن البنك يرى أن الإنسان ثروة ويسعى لتمكينه وتحقيق تطلعاته ونمو اقتصاده وازدهاره، فضلا عن سعيه لخلق شراكات تعاونية فاعلة ومتميزة عابرة لأربع قارات.

وأشار الفيلم إلي أن البنك يسعى لتعزيز التعليم من أجل الجميع وعودة الأطفال النازحين إلي مدارسهم وتأمين مستقبل واعد لهم، فضلا عن أنه يساعد في معالجة التحديات العالمية في الأمن الغذائي والمياه والصرف الصحي والطاقة المتجددة والصحة.

كما يسعى البنك لتشييد بنى تحتية وتأسيس خدمات تسهل الوصول لمتطلبات الحياة في بيئة آمنة تصون حياة الناس، فضلا عن تسهيل التجارة الدولية، كما يعمل على محاربة الفقر وقيادة النمو الاقتصادي الأخضر، ونمو المشاريع التي تضمن التعافي من الأزمات.

ولفت الفيلم إلى أن البنك يعمل مع الشركاء حول العالم لتحقيق الأهداف العالمية، ولإعادة البناء بشكل أفضل للحفاظ على الحياة من أجل مستقبل مستدام.

الاكثر قراءة