الإثنين 6 مايو 2024

4 خطوات تخلصك من زيادة وزن البطن

4 خطوات تخلصك من زيادة وزن البطن

سيدتي2-6-2022 | 20:18

دعاء برعي

إذا كنت  تعانين من وزن زائد في بطنك وتريدين فقدانه للحصول على معدة مسطحة وخصر نحيف دون تعرض صحتك للخطر، اكتشفي من خلالنا النصائح والأنظمة الغذائية المتوازنة والتمارين لأسلوب حياة صحي تحققين من خلاله رغبتك في ذلك، فقط تابعي معنا 4 خطوات تسهل عليك تحقيق رغبتك في فقدان الوزن الزائد لبطنك.

أولًا: غذاء متوازن

 يمكنك اتباع نظام غذائي متوازن من خلال تناول الطعام بطريقة صحية، ما يحد من إنتاج الدهون وينظم حركة الأمعاء لديكِ، على أن يكون هذا النظام الغذائي مثاليًا، ومنخفض السعرات الحرارية، وغنيًا بالألياف غير القابلة للذوبان والقابلة للذوبان، كالحبوب ونخالة القمح والفواكه والخضراوات والأرز البني والبقوليات، وألياف البروبيوتيك، كخميرة البيرة، ما سيسمح لك بالتحسن واستعادة حركة المعدة بشكل جيد، وبالتالي الحصول على معدة مسطحة.

ويجب أن تضعي في اعتبارك أن النظام الغذائي المتوازن لن يتسبب أبدًا في فقدان وزن البطن فقط، بل سيعمل على تخسيس كتلة جسمك بالكامل، فإذا فضلتِ اختيارك لنظام غذائي أكثر تحديدًا كنظام "المعدة المسطحة"، فتواصلي مع متخصص تغذية، لتحديد إنقاص الوزن بشكل معقول فيما يتعلق ببنيتك وحالتك الصحية، بهدف تجنب أي انتهاكات خطيرة مثل فقدان الشهية العصبي.

ثانيًا: تدليك البطن 

لا شيء يضاهي التدليك الجيد لتفريغ المعدة وتسهيل عملية الهضم، فهو مفتاح الحصول على معدة مسطحة في وقت سريع، ويفضل أن يُجرى باستخدام كريم التخسيس، فتدليك الاسترخاء بمثابة مكافأة حقيقية في سعيك للحصول على معدة مسطحة.

ولاختيارك كريم تنحيف مناسب، دعي الصيدلي ينصحك، حيث يجب أخذ العديد من المعايير في الاعتبار، بدءًا من النتائج التي تتوقعيهنا، ونوع بشرتك، ووجود سيلوليت من عدمه.

ثالثًا: تمارين ورياضات يجب التدرب عليها

للحصول على تأثيرات مستهدفة وملحوظة، من الضروري الجمع بين نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة البدنية، لفقدان زيادة البطن، فيجب عليكِ تقوية عضلات البطن المستعرضة، هذه العضلات العميقة تدعم البطن بالكامل، ومن الضروري جعلها تعمل، لذا تأكدي من ممارسة تمارين تكسبك العضلات دون اكتساب كتلة عضلية.

ويمكنك ممارسة رياضة تحفز عملية التمثيل الغذائي، باستخدام المزيد من الطاقة لتغذية عضلاتك، ولتفقدي الوزن الذي ترغبين في إنقاصه، كممارسة "نط الحبل"، التي تعد رياضة مثالية لحرق السعرات الحرارية وتقوية العضلات، وتقلل السيلوليت غير المرغوب الموجود في جسمك، وتنظيم حركة المعدة في وقت قصير.

أما إذا كنتِ تميلين إلى الأماكن الخارجية الرائعة، فيظل الركض هو الرياضة الأكثر اكتمالًا، التي ستعمل على جميع مناطق الجسم، كما يمكنك اللجوء إلى تخصصات كاليوجا، أو تمارين البيلاتس التي ستجلب لك الرفاهية، وتحسن صورتك الظلية.

رابعًا: تقنيات وعلاجات 

إذا كانت الرياضة أو التمارين غير كافية، أو إذا كنتِ ترغبين في إنقاص دهون البطن دون عناء، يمكنك استخدام طريقة بديلة كحزام التحفيز الكهربائي الذي يوفر جنبًا إلى جنب مع النظام الغذائي، نتائج جيدة مع مرور الوقت في الممارسات الطبية أو الجمالية، حيث أثبت تفتيت الدهون بالتبريد أنه حل شائع بشكل متزايد للقضاء على الانتفاخات الصغيرة، وعلاج شامل للبطن في 4 جلسات فقط.

وأخيرًا، إذا كنتِ تفضلين الذهاب إلى صالونات التجميل، فستجدين أيضًا طقوسًا مستهدفة هناك، لإنقاص دهون البطن، سواء باستخدام جهاز أو بروتوكول يدوي 100٪.

Egypt Air