الثلاثاء 14 مايو 2024

محمد نوار: خطة متكاملة لتطوير «صوت العرب» والإذاعات الموجهة (خاص)

محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية

فن2-6-2022 | 21:54

حاتم جمال

كشف الإعلامي محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية ملامح الخطة الشاملة لتطوير شبكة صوت العرب والإذاعات الموجهة من حيث البرامج والعاملين فيها.

وقال "نوار" في حوار لبوابة "دار الهلال"-ينشر لاحقًا- إنه رغم وجود عدد من العراقيل التي لا دخل لإدارة الإذاعة المصرية بها مثل جائحة كورونا و تأثيرها ثم الحرب الروسية الأوكرانية تباطئت عملية التطوير في الشبكات الإذاعية، لافتا إلى وضع خطة للتطوير خاصة "صوت العرب".

وتابع: خاطبنا رؤساء اتحادات الإعلام العرب والإذاعات العربية المختلفة والمستشارين الإعلاميين والثقافيين ووزراء الإعلام منذ فترة لتوفير مذيعين من الدول العربية للإقامة في مصر من 6 أشهر إلى عام وتقديم برامج جديدة بجانب السماح لتوفير موجات fm وترددات من النايل سات وعرب سات لتصل إذاعة صوت العرب لكل مكان في الوطن العربي.

وعن تطوير الإذاعات الموجهة وخاصة لإفريقيا، أشار "نوار" إلى أنه جرى تنشيط بروتوكولات البث للمحطات، ووصل البث إلى سبع لغات إفريقية.

وأضاف: بدأنا بتفعيل بروتوكول مع بوروندي و كوت ديفوار، وقريبا مع غينيا ونيجيريا وباق الدول الإفريقية لتعود مصر كما كانت في قلب القارة السمراء.

وأكد أنه لا يوجد تنافس مع الإذاعات الخاصة بل تكامل بين الإذاعة المصرية والإذاعات الخاصة المملكة للشركة المتحدة وتشرف عليها الهيئة الوطنية للإعلام، قائلا: "نحن جميعا نتكامل لتنفيذ الدور الوطني والثقافي المنوط بنا تقديمه".

Dr.Radwa
Egypt Air