الأربعاء 19 يونيو 2024

بايدن يدعو إلى حظر بيع البنادق الهجومية

بايدن

عرب وعالم3-6-2022 | 10:54

دار الهلال

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن امس الخميس إلى حظر بيع بنادق هجومية، في خطاب عبر التلفزيون ألقاه بعد تسعة أيام من مذبحة مروعة راح ضحيتها 19 طفلاً ومدرّستان في مدرسة في تكساس.

وسأل الرئيس الأمريكي وقد بدا عليه التأثر "كم من مذبحة بعد علينا أن نتحمل؟"، مشدداً على ضرورة رفع الحد الأدنى لسن شراء هذه الأسلحة، من 18 إلى 21 عاماً.

وأدان بايدن رفض غالبية أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين تبني قوانين أكثر صرامة مع الأسلحة النارية في الولايات المتحدة، واصفاً ذلك بـ "غير المقبول".

وقال في خطابه الذي وجهه إلى الأمة: "حان الوقت ليفعل مجلس الشيوخ شيئاً"، مضيفاً أن المشرعين "لا يمكن أن يخذلوا الشعب الأمريكي مرة أخرى".

والخميس أصيب خمسة أشخاص بإطلاق نار في مقبرة بولاية ويسكونسن شمال الولايات المتحدة، أثناء دفن رجل قتِل أواخر مايو على أيدي الشرطة، وفق قوات الأمن وقناة محلية.

وجاءت وقائع الخميس بعد إطلاق نار في مستشفى في تولسا بأوكلاهوما، أسفر عن سقوط 4 قتلى، وبعد أقل من عشرة أيام على مذبحة راح ضحيتها 19 طفلاً ومعلمتان في مدرسة في يوفالدي بتكساس.

ومنذ مذبحة يوفالدي، سُجل أكثر من 20 إطلاق نار سقط فيه كثير من الضحايا في الولايات المتحدة، وفق منظمة "جان فايولنس آركايف".