الإثنين 17 يونيو 2024

صدمة أثناء احتفالات اليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث.. جنديان السبب

الملكة اليزابيث

الهلال لايت 3-6-2022 | 14:36

ميادة عبد الناصر

شغلت الملكة إليزابيث واحتفالات اليوبيل البلاتيني التي تقام حاليا في بريطانيا قطاعا كبيرا من الأشخاص في مصر العالم وتصدرت أخبار الاحتفالات التريند على جوجل ومواقع البحث المختلفة وقد كان هناك الكثير من الأحداث التي وقعت منذ بداية الاحتفالات بالأمس والمستمرة لمدة أربعة أيام وفى واقعة أحدثت بعض التوتر أثناء مراسم احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث سقط جنديان مغشيا عليهما أثناء وقوفهما في حراسة خارج كاتدرائية القديس بولس اليوم لحضور قداس الملكة بمناسبة اليوبيل.

تفاصيل سقوط الجنود أثناء الاحتفالات 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، وقعت الأحداث قبل وقت قصير من وصول الأمير تشارلز ، الذي يمثل الملكة رسميًا اليوم ، إلى الكاتدرائية لحضور حفل خاص لبدء احتفالات اليوبيل البلاتيني لصاحبة الجلالة  وقدحافظ أولئك الذين كانوا في الخدمة على احترافهم ورباطة جأشهم ، بينما تمت مساعدة الجنديين على الوقوف على أقدامهم.

 

الجنديان

مع درجات حرارة تصل إلى حوالي 20 درجة مئوية في لندن اليوم ، والوقوف لساعات في الحر والزي العسكري الكامل ، أثر ذلك على الحارسين وقد كان كلاهما من أفواج مختلفة .
تم اقتياد الجندي الأول  وهو عضو في فوج سلاح الجو الملكي البريطاني  بعيدًا عن سانت بول للتعافي من قبل اثنين من زملائه العسكريين ، بينما استمر الجندي الثاني وهو عضو في المدفعية الملكية الكندية  في الوقوف على درجات الكاتدرائية. 

الأمير هارى ينضم للاحتفالات 

من المعروف وجود توتر في العلاقات بين دوق ودوقة كامبريدج والأمير هاري وميغان والعائلة المالكة وهو ما جعلهم ينقطعون عن حضور الكثير من الاحداث والمشاركة في اى فعاليات تخص الملكة ولكن هذا يعتبر مناسبة خاصة لا يمكن تجاهلها ولذا حرص كل من هارى وميجان على الحضور للتواجد اليوم داخل كاتدرائية القديس بولس  حيث انضموا إلى مئات السياسيين وكبار الشخصيات في دعم الملكة والعائلة المالكة الممتدة. 

اقرأ أيضا 

بصورة رسمية جديدة.. الملكة إليزابيث تشكر الجميع في احتفالات اليوبيل البلاتيني
بـ الحصان .. رئيس فرنسا يحتفل بـ عيد ميلاد الملكة إليزابيث

الملكة والاحتفالات 

وانسحبت صاحبة الجلالة ذات الـ96 عامًا، من حفل اليوم بسبب مشاكل التنقل المستمرة لديها بعد أن عانت من "بعض الانزعاج" بعد حضور احتفالات قصر باكنغهام أمس حيث أطلت الملكة إليزابيث الثانية على شرفة قصر باكنغهام وسط تصفيق آلاف الأشخاص مع بدء اليوم الأول من الاحتفالات  .