السبت 4 مايو 2024

واشنطن تتهم مسؤولين هنوداً بدعم الهجمات على الأقليات

بايدن

عرب وعالم3-6-2022 | 14:14

دار الهلال

 قال مسؤول أمريكي، إن مسؤولين في الهند يتجاهلون أو يدعمون الهجمات المتزايدة على دور العبادة في البلاد، وذلك بعد صدور تقرير عن الحريات الدينية حول العالم في 2021.

وأشار التقرير إلى رصد هجمات على الأقليات الدينية، بما يشمل القتل والاعتداء والترهيب، طوال العام الماضي في الهند. وشمل ذلك القصاص لأبقار باعتداءات على غير الهندوس، بزعم ذبحها، أو الاتجار في لحومها.

ويعتبر معظم الهندوس، الذين يمثلون حوالي 80% من سكان الهند البالغ عددهم 1.35 مليار نسمة، الأبقار مقدسة.

وسنت العديد من الولايات التي يحكمها الحزب القومي الهندوسي الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي قوانين، أو شددت قوانين قديمة، ضد ذبح الأبقار.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن التقرير يظهر أن الحرية الدينية وحقوق الأقليات الدينية مهددة في جميع أنحاء العالم.

وأضاف بلينكن "على سبيل المثال، في الهند، أكبر ديمقراطية في العالم وموطن تنوع كبير في المعتقدات، شهدنا هجمات متزايدة على الناس ودور العبادة".

وقال رشاد حسين، الذي يقود جهود وزارة الخارجية الأمريكية لمراقبة الحريات الدينية حول العالم، إن بعض المسؤولين الهنود "يتجاهلون و حتى يدعمون الهجمات المتزايدة على دور العبادة".

ولم ترد وزارة الخارجية الهندية على الفور على طلب للتعليق. ورفضت في السابق أي تعليق من الخارج على شؤونها الداخلية، خاصة من الولايات المتحدة.

واندلعت نزاعات في الهند على أماكن العبادة منذ الاستقلال عن بريطانيا في 1947، لكنها أصبحت أكثر شيوعاً في السنوات الماضية.

ويمثل المسلمون حوالي 13% من سكان الهند.

Dr.Randa
Dr.Radwa