الثلاثاء 21 مايو 2024

واقعة بسنت خالد تتكرر.. طالبة بالإسكندرية تنهى حياتها بعد ابتزازها بصور مخلة

جثه

الجريمة3-6-2022 | 15:02

هويدا علي

أنهت طالبة (16 عاما) حياتها في منطقة العامرية بالإسكندرية، حيث تعرضت للتهديد من قبل أحد الأشخاص، بعد ان صورها عارية ومن ثم ابتزازها، وهو الأمر الذي أصاب الفتاة بحالة نفسية سيئة فقررت تناول أقراص مخدرة بهدف الانتحار توفيت على إثر ذلك.

وأقرت أسرة الطالبة بأن ابنتهم تناولت أقراصًا مخدرة بقصد إنهاء حياتها لمرورها بحالة نفسية سيئة، حيث قام شخص يدعى "م.ش.إ" بابتزاز ابنتهم والحصول على صور لها عارية عن طريق موقع "فيسبوك" وإرسالها إلى الأقارب والتشهير بها عبر نشر الصور بعدة صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما دفعها إلى تناول الأقراص وإنهاء حياتها بعد مرورها بحالة نفسية سيئة.

وشُكل فريق بحث بمعرفة ضباط المباحث الجنائية بمديرية أمن الإسكندرية، والذي تمكّن من تحديد شخصية المتهم ومكان تواجده. وعقب تقنين الإجراءات، تم إلقاء القبض على الشخص وعثر بحوزته على الجهاز المستخدم في الابتزاز الإلكتروني عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وتم تحرير المحضر 864 لسنة 2022 قسم شرطة العامرية ثان وبعرضه على النيابة العامة قرّرت حبسه على ذمة التحقيق.

وتعيد هذه الواقعة إلى الأذهان قضية فتاة الغربية المنتحرة بسنت خالد ضحية الابتزاز الالكتروني ذات الـ17 عاماً، والتي أنهت حياتها، عقب ابتزازها بصور مفبركة من بعض شباب قريتها، صدرت في حقهم أحكام بالسجن لاحقاً