الجمعة 10 مايو 2024

أبو الغيط يؤكد ضرورة الحفاظ على وحدة وتماسك العراق

17-7-2017 | 13:12

صرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الجامعة العربية، بأن أحمد أبو الغيط، أمين عام الجامعة، استقبل اليوم، حبيب الصدر، المندوب الدائم لجمهورية العراق لدى الجامعة العربية وسفيرها لدى القاهرة.

وأوضح المتحدث أن السفير العراقي سلم الأمين العام مع مطلع اللقاء، شيكا بجزء من المبالغ المتأخرة على العراق من مساهمتها المالية في ميزانية الجامعة العربية.

وأكد التزام العراق بمساندة ودعم عمل الجامعة العربية، خاصة في إطار الأزمة المالية التي تمر بها الجامعة خلال المرحلة الحالية. 

 وثمن الأمين العام الخطوة العراقية، معربا عن شكره وتقديره لها، آخذا في الاعتبار علمه جيدا بالظروف الصعبة التي مر بها العراق على مدى السنوات الأخيرة في إطار الحرب الشرسة التي خاضها ضد الإرهاب.

 وأطلع سفير العراق الأمين العام خلال اللقاء على آخر تطورات الأوضاع في العراق، بما في ذلك ما يتعلق بعملية تحرير الموصل، إضافة إلى أبعاد الاستفتاء المقرر عقده في إقليم كردستان، وأهم الخطوات والإجراءات الحالية التي تتخذها الحكومة العراقية، خاصة في إطار جهود مكافحة الإرهاب.

 وحرص الأمين العام على تقديم التهنئة للمندوب العراقي على تحرير مدينة الموصل، مع إعادته التأكيد على أن الأولوية يجب أن تكون خلال المرحلة المقبلة للحفاظ على مكونات الدولة العراقية ووحدتها وسيادتها على الأرض العراقية، وتعزيز التماسك بين كافة أبناء الشعب العراقي، ومراعاة حقوقهم جميعا بغض النظر عن طوائفهم أو انتماءاتهم، مجددا مساندته الكاملة للجهود التي تبذلها الحكومة والقوات المسلحة العراقية للقضاء بشكل بات ونهائي على تواجد تنظيم داعش الإرهابي في العراق. 

    Dr.Radwa
    Egypt Air