الأربعاء 29 مايو 2024

الكشف الطبي على 1315 مريضًا في قافله طبية بقرية "قفطان" في بني سويف

قافله طبية

محافظات3-6-2022 | 17:48

hv hgighg

قال محافظ بني سويف محمد غنيم، إن القافلة الطبية التي سيّرتها مديرية الصحة إلى قرية "قفطان الغربية" بمركز سمسطا؛ أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1315 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان، مضيفًا أن القافلة استمرت لمدة يومين وتكونت من 8 عيادات في 7 تخصصات؛ هي الباطنة، والأطفال، والجراحة، والنساء، والجلدية، وتنظيم الأسرة، والأسنان. 

كما شهدت القافلة، بحسب بيان صادر عن المحافظة اليوم /الجمعة/، إجراء تحاليل دم لـ130 حالة، وتحاليل طفيليات لـ32 حالة، واستصدار 3 قرارات للعلاج على نفقة الدولة وتحويل حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، وإجراء أشعة موجات فوق صوتية لـ74 حالة.

وأشار البيان إلى عقد ندوات على هامش القافلة حضرها 100 مواطن؛ للتثقيف والتوعية الصحية عن كيفية الوقاية من فيروس "كورونا" المستجد ومتابعة الحمل وتنظيم الأسرة وسرطان الثدي وسلامة الغذاء وسوء استخدام الأدوية والرضاعة الطبيعية والزواج المبكر، من بين موضوعات أخرى، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

بدوره، أشاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور محمد يوسف، بالدعم النوعي الذي تشهده تلك القوافل من الوزارة، التي ينفذها فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد عبدالحميد منسق القوافل العلاجية بالمديرية ومسئول الإمداد الطبي.